علم “الأول” من مصادر مقربة من عبد الحق الخيام، الرئيس السابق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والمدير الحالي للمكتب المركزي للأبحاث القضائية (BCIJ) قد تعرض لـ”الكريساج” بالدار البيضاء.

وحسب ذات المصادر فإن الخيام كان قد جاء أوصل زوجته إلى شارع المسيرة بقلب الدار البيضاء لقضاء بعض الحاجات، وعندما كانت تهم بمغادرة السيارة شاهدا بالقرب منهما شخصا بهيئة خليجية يحمل حقائب بلاستيكية (sachets) وهاتفين نقالين بيده، فتبادلا الحديث عن سهولة تعرض أمثال هذا الشخص لسرقة هواتفهم، ثم ترك زوجته وأقفل عائدا باتجاه درب السلطان، الحي الشعبي الذي ترعرع فيه، للقاء بعض أصدقائه بالمقهى.

وعندما اقترب الخيام من حي رياض العالي- يضيف المصدر المقرب منه- توقف للإجابة عن مكالمة هاتفية، فمر بالقرب منه شخصان يمتطيان دراجة نارية واختطفا منه الهاتف قبل أن يختفيا وسط زحام السيارات.

وأضاف المصدر نقال عن الخيام الذي حكى له تفاصيل هه الواقعة التي حدثت له قبل سنوات، أنه “حشم” أن يتصل بمرؤوسيه في “BCIJ” لإخبارهم بالموضوع للتدخل بسرعة لاسترجاع الهاتف الذي يضم أرقامَ مهمة وحساسة، بل اتصل بشرطة المنطقة التي حلت بعين المكان، وبعد أقل من ساعة وضعت يدها على الفاعلين وأعادت له الهاتف.

التعليقات على انفراد.. تفاصيل تعرض الأمني الأول بالمملكة عبد الحق الخيام لـ”الكريساج” بالبيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…