المصطفى روض

أجرت مؤسسة “ميتروسكوبيا” الإسبانية استطلاعا للرأي حول الانتخابات الكطلانية التي تعرفها اليوم منطقة كطلونيا، خلص إلى بوجود ثلاث معطيات أساسية ستفرزها نتائج الانتخابات.

المعطى الأول، يقول بشأنه الاستطلاع، أن نسبة المشاركة في التصويت حيث ستكون جد مكثفة وحصرها فيما بين 81 و 82 في المائة، بينما يفيد المعطى الثاني، بفوز حزب “سيودادانوس”، المتحالف مع الحزب الشعبي الحاكم، بالمرتبة الأولى في الانتخابات بنسبة 25،2، ما يعني أن النتيجة، في حال مطابقتها للاستطلاع، ستكون ضربة قاضية للأحزاب الانفصالية ولتغيير ميزان القوى على الأرض الذي سيكون بمثابة الجدار التي ستتكسر عليه الطموحات السياسية لنزعة الانفصال.

أما المعطى الثالث فهو خسارة الحركة الانفصالية الكطلانية للأغلبية، حيث يشير الاستطلاع إلى أن الحزب القوي لهذه الحركة، وهو حزب “اليسار الجمهوري الكطلاني” سيفوز فقط بنسبة 23،1 في المائة.

المواطنون الكطلانيون المسجلون في اللوائح الانتخابية يقدر عددهم في 5.554.394، وسيصوتون لاختيار 135 نائبا بغاية تشكيل حكومة كطلونيا الذاتية بجهازيها التنفيذي والتشريعي، علما أن مكاتب التصويت قدرت في عدد 2.680 موزعة على 947 بلدية في الأقاليم الأربعة المشكلة لمنطقة كطلونيا.

 

التعليقات على استطلاع للرأي يتنبأ بهزيمة كبيرة للانفصاليين في انتخابات كطلونيا (تفاصيل) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…