يبدو أن طغيان وتجبر الولايات المتحدة الأمريكية، تحت رئاسة دونالد ترامب، لا حدود له، فقد قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن بلادها “ستسجل أسماء الدول التي ستصوت في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قرا ها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية لها”، في تهديد واضح بقطع المساعدات عليها.

واستخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) على قرار قدمته مصر إلى مجلس الأمن دعا إلى الامتناع عن نقل البعثات الدبلوماسية إلى القدس، وحظي بموافقة كافة الأعضاء ومعارضة الولايات المتحدة.

وقالت هايلي في تغريدة على تويتر مستبقة تصويت آخر في الجمعية العامة للأمم المتحدة ” دائما ما يطلب منا في الأمم المتحدة فعل وتقديم المزيد.. لذلك فعندما نتخذ قرارا بناء على إرادة الشعب الأميركي بشأن مكان سفارتنا، فإننا لا نتوقع أن يستهدفنا هؤلاء الذين نساعدهم. ويوم الخميس سيكون هناك تصويتا ينتقد خيارنا.. وسوف تدون الولايات المتحدة الأسماء”.

وستعقد الجمعية العامة جلسة طارئة غدا الخميس للتصويت على مشروع قرار يرفض اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضده في مجلس الأمن. وجاء المشروع بطلب من اليمن وتركيا باسم كل من كتلة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

التعليقات على طغيان.. ترامب يتوعد ويهدد الدول المعارضة لتهويد القدس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…