اختتمت أشغال المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب اليوم الأحد 10 نونبر، بانتخاب أعضاء المجلس الجهوي، ومناقشة العرض السياسي والنموذج التنموي الجديد الذي ينوي الحزب تقديمه.

وانتخب المؤتمر الجهوي للأحرار قبل انتهائه أعضاء المكتب والمجلس الجهويين بالجهة بالتوافق.

عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، كان قد أكد في كلمته الافتتاحية على أن جهة الداخلة تتمتع بجاذبية استثمار كبيرة٬ ستمكنها من تحقيق إقلاع إقتصادي وإجتماعي مهم خلال المستقبل القريب.

وأضاف أخنوش أن المؤتمرات الجهوية محطة مهمة لتقوية النقاش الداخلي والتعرف على آراء مناضلي الحزب فيما يخص القضايا المرتبطة بواقع المواطن، وتحدياتها على واقع التنمية.

أخنوش أوضح أهمية إيجاد حلول شاملة ومستدامة لقطاعات الصحة والتشغيل والتعليم نظرا للمشاكل التي أضحت تطرحها وتعاني منها فئات عامة من المواطنين.

وتمحور النقاش بين مناضلي الحزب حول أسئلة تتعلق بهوية التجمع الوطني للأحرار وتبنيه للديمقراطية الاجتماعية، وحول سبل النهوض بقطاعات حيوية كالصحة والتعليم والتشغيل.

وجاءت المداخلات لتقدم نماذج من المعيقات التي تواجه قطاعات حيوية من واقع الجهة٫ وتعبر عن مطالب لمعالجة مشاكل تعاني منها قطاعات الصحة والتعليم.

المشاركون الذين بلغ عددهم أزيد من300 عبروا عن مواقفهم ومقترحاتهم بخصوص النموذج التنموي الجديد الذي سيقدمه الحزب لعموم المواطنين، بفضل الوسائط التي وضعت رهن إشارة المشاركين.

وهكذا فقد عبر المشاركون عن آرائهم عبر تطبيق rni direct أو من خلال رابط الكتروني يمكن المؤتمرين من اعطاء مقترحاتهم والاطلاع على أرضية النقاش التي أعدها الحزب، والاجابة على عدد من الأسئلة المؤطرة للحوار بين مناضلي الحزب.

التعليقات على الأحرار يختتم مؤتمره الجهوي للداخلة وأخنوش يؤكد أن الجهة تتميز بجاذبية الاستثمار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فاس.. قتل شخص وإضرام النار في جسده لإخفاء معالم الجريمة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ا…