يقوم رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، بزيارة عمل إلى جمهورية الصين الشعبية من 18 إلى 22 دجنبر 2017، تلبية لدعوة من YU Zhengsheng، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تدعيم علاقات الصداقة والتعاون الجيدة القائمة بين مجلس المستشارين واللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، والبحث عن سبل تقوية العلاقات الاقتصادية للبلدين، وتعزيز دور الجهات في الديبلوماسية خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز علاقات الـشراكة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، والتي توطدت أكثر بعد الزيارة التاريخية التي قام بها الملك محمد السادس إلى جمهورية الصين الشعبية خلال شهر ماي 2016، والآفاق الواعدة التي فتحتها تلك الزيارة لإقامة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين.

ويضم الوفد المغربي، فضلا عن حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، محمد بكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بالمجلس، عبد الإله حفظي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالمجلس، محمد علمي، رئيس الفريق الاشتراكي بالمجلس، أحمد حميــميد، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية ورئيس مجموعة الصداقة المغربية- الصينية بالمجلس.
كما يضم الوفد المغربي، كلا من امحند العنصر، رئيس جهة فاس ـ بولمان، و إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال ـ خنيفرة.

التعليقات على بن شماش في زيارة عمل إلى الصين ويرافقه رئيسا جهتين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …