هل فقدت قناة مدي1 اي في البوصلة؟ وما سر التخبط في خطها التحريري؟ فبعد فضيحة منع مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش من الظهور ضمن أحد برامجها، تجاهلت القناة بشكل غير مفهوم القمة الاسلامية التي افتتحت في اسطنبول هذا الصباح، في وقت حرصت فيه كل الفضائيات الإخبارية على البث المباشر لهذا الحدث المهم الذي يناقش تطورات ملف القدس بعد الاعتراف الامريكي، واكتفت القناة ببث تقرير يتيم عن الموضوع في إحدى نشراتها.

وتساءل عدد من صحافيي القناة حول ما إذا كانت “مدي1 تي في” فعلا قناة اإخبارية تعكس وجهة النظر المغربية خاصة وان الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس وكان السباق إلى مراسلة ترامب واستدعاء سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الامن المعتمدين بالرباط”.

وأوضح مصدر مطلع “ان الصحافيين ورؤساء التحرير صاروا في حيرة من أمرهم بين تعليمات مدير الاخبار واشخاص آخرين عينهم المدير العام حسن خيار كمستشارين ينفذون أوامره ويفرضون اختياراته التحريرية، ما أدى في نهاية المطاف إلى ضياع الخط التحريري للقناة”.

للإشارة يشارك المغرب في هذه القمة بوفد رفيع تترأسه مونية بوستة، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، كما يشارك في هذه القمة الاستثنائية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن والملك الأردني عبد الله، فضلا عن عدد من رؤساء حكومات ووزراء خارجية دول إسلامية.

التعليقات على بعد فضيحة المستشار الفلسطيني..”ميدي1 تيفي” تتجاهل القمة الإسلامية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…