لم يصدر إلى حد الآن أي توضيح من قبل قناة “مدي1 تي في” بخصوص أسباب منع محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، من الظهور على شاشتها.

وكانت القناة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن استضافة الهباش ضمن برنامج خاص لمناقشة تداعيات اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل، قبل ان يفاجأ المشاهدون بعدم بث البرنامج وتعويضه بوثائقي حول المتاحف.

واستبعدت مصادر “الأول” أن يكون قرار المنع ترجمة لتوتر العلاقة بين المغرب والسلطة الفلسطينية، مؤكدة أن “جهات عليا دخلت على الخط وصبت جام غضبها على حسن خيار بعدما كاد يتسبب قراره في أزمة مع الفلسطينيين، في معاكسة غير مفهومة للتوجهات الملكية والشعبية المناصرة للقضية الفلسطينية”.

وتضيف المصادر أن “سلوك خيار ومزاجيته باتت تشكل عبئا على من وضعوه في هذا المنصب، مذكرة بخطئه القاتل عندما أمر ببث تقرير يهاجم فيه الرئيس النيجيري محمد بوخاري واتهم نظامه بالفساد، تزامنا مع زيارة الملك محمد السادس لنيجيريا وتوقيعه على مشروع خط أنبوب الغاز، كما كاد خيار أن يتسبب في أزمة مع الإماراتيين مؤخرا، عندما قصف حكام الإمارات واتهمهم بخرق الحظر الأممي المفروض على الأسلحة إلى ليبيا، قبل أن يضطر خيار إلى تقديم اعتذار رسمي لدولة الامارات”.

 

 

التعليقات على بعد منع مستشار الرئيس الفلسطيني من “ميدي1 تيفي” جهات عليا ساخطة على خيار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…