أفادت تقارير إعلامية أن السلطات المغربية تقوم بترحيل المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين من الدار البيضاء بعد المواجهات العنيفة التي وقعت بينهم وبين مغاربة وقوات الأمن مؤخرا، إلى أقاليم الجنوب الشرقي.

وأضافت نفس التقارير، أن المحطات الطرقية لأقاليم جهة درعة تافيلالت تعرف إنزالا كبيرا للمئات من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين الذين تم ترحيلهم من الدارالبيضاء.و

وكانت مواجهات، قد نشبت أمس الاثنين، بين مجموعة من المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء، بالمحطة الطرقية لمدينة ورزازات، وذلك بحسب شريط فيديو يتم تداوله على مواقع “التواصل الاجتماعي”.

ووثق الفيديو للحظات مواجهات واشتباكات بالأيدي بين مهاجرين أفارقة غير شرعيين تم ترحيلهم منذ أسبوع من الدار البيضاء إلى ورزازات، قبل أن يتدخل مهاجرون آخرون ومواطنون مغاربة من أجل فض النزاع.

وكان مهاجر إفريقي غير شرعي من دول جنوب الصحراء، قد هاجم أمس الاثنين محلا للمواد الغذائية، بأحد الأحياء بالرشيدية، وقام بالاستيلاء على عدد من المواد الغذائية تحتد التهديد، ليلوذ بالفرار دون أن يدفع ثمنها. كما عرفت مدينة طنجة مواجهات بين المهاجرين الأفارقة ورجال الأمن.

وبينما يعتبر العديد من المواطنين أن سياسة الدولة المغربية تجاه الهجرة غير الشرعية للأفارقة، ستسقط المغرب في مستنقع يصعب الخروج منه، يرى آخرون أن المغرب بلد مصدر للهجرة أيضا نحو أوروبا، وأن المغاربة يجب أن يتعاملوا مع المهاجرين الأفارقة كما يرغبون أن يتم التعامل مع أبنائهم في أوروبا.3BE3002B-66F1-4BF9-B235-6CA8481DA05E-542-0000008F9C90BC82

التعليقات على هل غرقت السلطات المغربية في مستنقع المهاجرين الأفارقة؟ بعد البيضاء.. مواجهات بورزازات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقلاليو الداخلة ينهون مؤتمراتهم الإقليمية بالتوافق

تمكن استقلاليو جهة الداخلة وادي الذهب من إنهاء الخلافات المرتبطة بالمؤتمرات الإقليمية لواد…