أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع صباح اليوم، رشيد النيني مدير منشور “الأخبار” من أجل تهمة القذف، في القضية التي رفعها ضده عبد العزيز العماري عمدة مدينة الدار البيضاء، حيث كان النيني قد نشر خبرا مفاده أن عمدة الدار البيضاء الحالي ازال أعمدة الضغط العالي للتيار الكهربائي من شارع تادارت بالبيضاء، خدمة للمنعشين العقاريين بالمنطقة، مقابل رشوة محددة في بقعة أرضية بنفس المنطقة.

وقد أثبت دفاع العمدة العماري، كيف أن قرار إزالة أعمدة الضغط العالي من شارع تدارت، اتخذ من طرف العمدة السابق محمد ساجد سنة 2013، كما تقدم المنعشون العقاريون المستثمرون بنفس الشارع بشهادات مكتوبة مصادق عليها يؤكدون من خلالها، أنهم لا تجمعهم أي علاقة بعبد العزيز العماري عمدة البيضاء الحالي، وأنهم لم يسبق لهم أن منحوه أية بقعة كرشوة.

وقد أصدرت المحكمة قرارها بإدانة رشيد النيني بتهمة القذف، حيث حكمت عليه في الدعوى العمومية بعشرة آلاف درهم غرامة، و180 الف درهم كتعويض للمطالب بالحق المدني، مع تحمل جميع المصاريف، ونشر الحكم بعد أن يصير نهائيا على صفحات جريدة “الأحداث المغربية”.

التعليقات على المحكمة تدين رشيد النيني بتهمة القذف ضد عمدة البيضاء وتحكم عليه بـ 18 مليونا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب تعديلات مدونة الأسرة.. البرلمانية اليسارية التامني تتعرض لحملة “ممنهجة للارهاب الفكري”وحزبها يحشد محاميه للذهاب إلى القضاء

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي إن النائبة البرلمانية، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، …