وصل إلى مطار محمد الخامس في الساعات الأولى من ليلة أمس الخميس واليوم الجمعة، 235 من المغاربة الذيم كانوا عالقين بليبيا، وذلك بعد جهود بذلتها الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
وأعلنت الوزارة في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه على أن “الجهود انصبت في المرحلة الأولى على 235 من المغاربة العالقين المتواجدين بمنطقة الزوارة الليبية “.

وأشار البلاغ إلى أنه “قد تمت هذه المهمة بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية بتنسيق مع الجهات المختصة، هذه الأخيرة التي انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بكل الإجراءات الأولية لتحديد هوية العالقين، و بمجرد انتهاء هذه العملية الضرورية استأجرت الوزارة، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية لهذا الغرض و التي انطلقت من مطار جربة الدولي بتونس”.
وأكدت الوزارة على أنه “بموازاة مع ذلك وفرت الوزارة كل الظروف اللوجيستيكية لنقل العالقين عبر حافلات إلى مدنهم الأصلية، مع توفير كل الظروف المناسبة من تغدية و تعبئة طاقم طبي متعدد الاختصاصات قصد مواكبة وصول المغاربة العالقين إلى مطار محمد الخامس الدولي، و معلوم أن هذه العملية الثانية ستثلوها عمليات أخرى تنفيذا للتوجيهات الملكية..”.

وفي ذات السياق علم “الأول” من مصادر مطلعة على أن “المغاربة الذين وصلوا أمس إلى ارض الوطن، تم البحث معهم من قبل الأجهزة الأمنية لساعات، قبل خروجهم من مطار محمد الخامس، حيث أن الطائرة التي أقلتهم وصلت في حدود الساعة 2 ونصف ليلاً، في حين غادروا المطار في الساعة 6 والنصف صباحاً”.

التعليقات على تفاصيل وصول الدفعة الأولى من المغاربة العالقين في ليبيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…