علم موقع “الأول” أن مجموعة من المنتمين إلى حزب العدالة والتنمية من المؤتمرين تقدموا، اليوم الأحد، بطعون وصلت حسب مصدر الموقع إلى حدود الساعة 12 زوالا إلى أزيد من 50 طعنا في تفسير الأمانة العامة للبيجيدي للنظام الأساسي للحزب والذي أصدرت في شأنه بلاغا يوم أمس السبت.
وأوضح ابراهيم بوحنش عضو المؤتمر الوطني ومسؤول في الكتابة الإقليمية بمراكش، في تصريح لموقع « الأول » أنه قام بالإضافة إلى مجموعة من المؤتمرين بتقديم طعون « احتراما للمؤسسات ولتكريس سلوك ديمقراطي في اللجوء الى “القضاء الحزبي” من أجل الحسم في مسألة خلافية وفقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب نفسه ».

وطالب بوحنش بـ « إلغاء تفسير الأمانة العامة للنظام الأساسي للحزب ولاسيما في ما يخص صلاحيات كل من المؤتمر الوطني والمجلس الوطني في اعتماد تعديلات النظام الأساسي والمصادقة عليها. كما طالب بإلغاء كل القرارات التي اتخذتها هيئات الحزب بناء على التفسير المطعون فيه. وترتيب الإجراءات القانونية اللازمة من أجل ضمان حق المؤتمر الوطني في تعديل النظام الأساسي للحزب والمصادقة عليه ».

وكانت الأمانة العامة للبيجيدي قد أصدرت، أمس السبت بلاغا موقعا من قبل سليمان العمراني نائب عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية اعتبرت فيه « أن المؤتمر الوطني إنما يكون مختصا بالمصادقة على المشاريع المحالة عليه والمدرجة في جدول الأعمال الذي يعتبر المجلس الوطني هو صاحب الكلمة الفصل في إعداده، وهو ما سبق أن أكد عليه الأخ الأمين العام خلال انعقاد المجلس الوطني، وعلى أساسه تم اعتماد والمصادقة على المشاريع المحالة عليه، وحين أكد أيضا بعد انتهاء أشغاله من أن القرارت الصادرة عنه هي قرارات مؤسساتية لا غبار عليها ».

التعليقات على مؤتمرون يطعنون في تفسير “أمانة البيجيدي” للنظام الأساسي لطي صفحة “الولاية الثالثة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …