(ومع)

بعد اعتراف أحد أقرب المقربين منه بأنه كذب عندما أخفى علاقته بروسيا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه “لا يشعر بالقلق” رغم توجيه الاتهام الى مستشاره السابق للامن القومي مايكل فلين في التحقيقات الجارية بشأن التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية لسنة 2016، نافيا في الوقت ذاته حصول “أي تواطؤ” بين فريقه الانتخابي والكرملين.

وأضاف ترامب ردا على اسئلة الصحافيين في حديقة البيت الابيض، “ما تم اثباته هو أنه لم يحصل أي تواطؤ على الاطلاق. لم يكن هناك تواطؤ”، وشدد مجددا على “الانتصار المهم” الذي حققه الحزب الجمهوري ليلا بتصويت مجلس الشيوخ على مشروع قانون الإصلاح الضريبي.

وتابع ترامب “لذلك نشعر بالسعادة وبصراحة الليلة الماضية كانت مهمة جدا وسنرى ماذا سيحصل”.

يشار الى أنه وجهت أمس الجمعة الى الجنرال مايكل فلين تهمة الكذب حول مضمون اتصالاته مع سيرغي كيسلياك السفير الروسي في واشنطن في عهد الرئيس السابق باراك اوباما وخصوصا حول موضوع العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا.

وأكد المحققون في فريق المدعي العام روبرت مولر في نص الاتهام الواقع في صفحتين “في 24 يناير 2017 أقدم المتهم مايكل فلين بكامل إرادته على إصدار تصريحات وبيانات خاطئة ومزورة ووهمية”.

وقد مثل فلين أمس أمام قاض في واشنطن حيث أقر بذنبه بتهمة الكذب على المحققين واعترف بأن تصرفاته كانت “خاطئة” مؤكدا أنه وافق على التعاون مع القضاء.

والجنرال فلين هو رابع شخص من المحيط القريب للرئيس الأمريكي، الذي يتهمه المدعي العام روبرت مولر.

التعليقات على هذا ما قاله ترامب بعد اعتراف مستشاره بالكذب في “التواطؤ” انتخابيا مع روسيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…