ذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018، أن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات قيدهم في اللوائح الانتخابية العامة  برسم المراجعة السنوية لسنة 2018 سينتهي يوم 31 دجنبر 2017.

وأوضح بلاغ وزارة الداخلية أن  طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني www.listeselectorales.ma.

وبنفس المناسبة، يذكر وزير الداخلية أيضا الناخبات والناخبين، يوضح البلاغ،  الذين غيروا محل إقامتهم أنه ينبغي عليهم أن يقدموا قبل متم شهر دجنبر الجاري طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي. أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فإنه ينبغي عليهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة. ومن جهة أخرى، فإنه يمكن للمواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

التعليقات على وزير الداخلية يذكر.. هذا موعد نهاية القيد أو نقله في اللوائح الانتخابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…