أوضحت مصادر إعلامية أن الملك محمد السادس لن يحضر القمة الأوروبية الأفريقية التي ستنعقد في عاصمة ساحل العاج أبيدجان، في 29 و30 نونبر الجاري، وسيمثل المغرب وفد وزاري على مستوى وزارة الشؤون الخارجية، فيما أعلنت جبهة البوليساريو أنها قررت المشاركة في هذه القمة.
وأضافت جريدة “العربي الجديد” القطرية، أن الملك” لن يحضر أشغال القمة الأوروبية الأفريقية، لكنه سيحل بأبيدجان في وقت لاحق من القمة، ويلتقي برئيس ساحل العاج، الحسن واتارا، للتباحث حول ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، وخصوصا بشأن مخرجات القمة ونتائجها المحتملة”.
وأوضح ذات المصدر أن الملك، “لا يمكنه الحضور بشكل شخصي إلى القمة لأسباب سياسية وأخرى تتعلق بالتزامات شخصية، فمن حيث الجانب السياسي لا يمكن للدبلوماسية المغربية أن تقامر بما حققته من مكاسب، من خلال جلوس أعلى سلطة في البلاد إلى طاولة تجمعه بقيادة البوليساريو”.

وأما من حيث الالتزامات الشخصية، فإن أجندة الملك الذي يتواجد حاليا في إجازة خاصة بدولة الغابون، لا تمكنه الحضور إلى القمة الأفريقية الأوروبية في أبيدجان، لأن وقت انعقادها يتزامن مع الاحتفالات الدينية التي يترأسها الملك محمد السادس في المغرب، ليلة ذكرى المولد النبوي، والتي توافق 30 نونبر، أي اليوم الثاني من أشغال القمة.

التعليقات على الملك لن يحضر إلى القمة الأوروبية الإفريقية لأسباب “شخصية” و”سياسية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…