يواصل رشيد النيني، صاحب منشور “الأخبار” ممارسة هوايته المفضلة، والمتمثلة في الانتشاء بجرجرة الصحافيين إلى ردهات المحاكم، وهي الهواية التي حقق فيها النيني رقما قياسيا وطنيا، إذا أضيفت إليها عدد الدعاوى المرفوعة ضده، حسب إحصائيات سابقة نشرتها جريدة “العلم “.

E3AEC73E-12C7-4E69-8B21-B4B080113514

آخر من جرجره النيني إلى المحكمة لسبب بسيط هو المنشط التفزيوني والصحفي كريم الحضري، الذي كتب تدوينة يقول فيها: “لا حول و لا قوة إلاّ بالله.. من أجل هاته التدوينة البريئة والصادقة والموزونة، سوف أدخل لأول مرة في حياتي إلى المحكمة و سوف يواجهني القاضي باتهامات خطيرة، و يتطلع المدعي لأحكام ثقيلة في حقي.
المدعو رشيد نيني بعدما طردني من العمل، بسبب “غياب التناغم”، يلاحقني من الخلف. لماذا؟ الله أعلم.
صاحب عمود شوف تشوف على جريدة الأخبار و مسيّر قناة تيلي ماروك يدعي أنني ارتكبت جنحة في حقه بهاته التدوينة، وبأن كلامي هو بمثابة مسّ فيالشرف.. و كلام كبير جدّاً، ما عرفتش من جانبو.
المصيبة ليست فقط هنا.. فلا أحد فوق القانون، و من حق كلّ #مظلوم اللجوء إلى القانون. لكن أن يطلب صحفي سقط شعر رأسه و اشتعل الباقي منه شيباً في هاته المهنة، صحفيا شاباً بأداء غرامة مالية قدرها و اشتهاها في 20مليون سنتيم، و مليون آخر عن كل يوم تأخير، ويصل حدّ المطالبة بممارسة الإكراه البدني… فهذا أمر فيه سؤالٌ، المجيب عنه سيربح المليون.
دابا أنا واش كون كانت عندي 20مليون غادي نجي نخدمك معاك مثلاً..
عموماً لأنني أحترم القضاء، فإذا ربحت “دعوتك” سوف أحاول أن أسدد لك غرامتك، علها تنفعك. لكن سيكون لدي شرط بسيط قبل الدفع سيدي رشيد، أنك تخلص حتى نتا داكشي اللي عليك.
أصلاً بحال 20 مليون بحال 600 مليون، الله يرزقنا غير الصحة والسلامة، و يطعمنا حلال!!
وحتى إذا كتاب عليا شي عام في الحبس، ماشي مشكيل، قالوا ليا راه الحبس زوين وينجح في الإصلاح و التقويم، وإخراج مواطنين صالحين.
الحاصول.. سأقول كلمتين سريعتين، واحدة من عندي و واحدة من القرآن الكريم.
أما التي من عندي فهي؛ لا تقلق من الذي عندي.
وأما التي من عند ربي فهي؛ “إِن تُرِيدُ إِلَّا أَن تَكُونَ جَبَّارًا فِي الْأَرْضِ وَمَا تُرِيدُ أَن تَكُونَ مِنَ الْمُصْلِحِينَ.” صدق الله العظيم.

موعدنا في المحكمة يوم الإثنين المقبل، و ستجدني إن شاء الله من الصابرين. فاليوم تأكدت أن معركة الكرامة هي معركة تكسير عظام، و لو كسرت عظامي جميعها؛ لن أبيع كرامتي!!
NB: زيدك حتى هاد التدوينة وكمل 40 مليون”.

التعليقات على النيني يواصل هواية جرجرة الصحافيين إلى المحكمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…