قررت حنان الحراث، الصحافية ومقدمة النشرات باللغة الفرنسية بقناة مدي1 تي في، تقديم استقالتها في ظل احتقان كبير تعرفه هيئة التحرير.

وأوضحت مصادر مقربة من الحراث التي تقدم ايضا برنامج le debrief، أن هذه الاخيرة أقدمت على هذه الخطوة “احتجاجا على ظروف العمل غير المهنية والضغط النفسي الذي تتعرض له، حيث لم يمر على بدء تقديمها للنشرات سنة واحدة”.

وأضافت المصادر أن الحراث راسلت مدير هيئات التحرير عمر الذهبي مرارا لحل المشاكل التي تعترض إعداد وتقديم النشرات والبرامج، لكنه تجاهل رسائلها بشكل غير مفهوم، وكأنه يدفعها للرحيل.

وأشار عدد من العاملين بمكتب القناة بالرباط إلى أن “ظروف العمل الكارثية وتجاهل مسؤولي التحرير لمشاكلهم، بات يهدد بارتكاب أخطاء فادحة في الهواء، كما حصل مع الصحافية سمية الدغوغي التي أدت ثمن ظروف الاشتغال الصعبة”.
وينتظر الصحافيون تدخل المدير العام حسن خيار لحل مشاكلهم بعد عجز مديره في التحرير، والذي تقول مصادرنا “إن علاقته بغالبية الصحافيين باتت متوترة بسبب سلطويته المجانية، كما حدث مؤخرا عندما قرر توقيف الصحافي بالقسم الرياضي نوفل العواملة بسبب لحيته، قبل أن يتدخل حسن خيار ويعيد الأمور الى نصابها”.

التعليقات على ويستمر نزيف “medi1tv”.. استقالة حنان الحراث لهذه الأسباب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…