قال نبيل شيخي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على حسابه بموقع “فيسبوك”، إن الاجتماع الذي اختتم قبل قليل تم خلاله المصادقة على جدول أعمال الدورة الأستثنائية للمجلس الوطني.

وأضاف شيخي أن الاجتماع عرف المصادقة أيضا على ورقة توجهات المرحلة المقبلة التي ستحال على الجموع العامة الجهوية، ثم على المؤتمر الوطني الثامن الذي سينعقد يومي 9 و 10 دجنبر 2017.

وكانت الأمانة العامة “للبيجيدي” قد عقدت اجتماعها مساء اليوم الخميس، برئاسة الأمين العام عبد الإله بنكيران وحضور مصطفى الرميد الذي كان قد وجه سهام نقده لبنكيران قبل أسابيع بسبب ما اعتبره تبخيس من الأمين العام لجهود باقي القادة في انتخابات 2011.

وكان سليمان العمراني نائب الأمين العام قد أصدر توضيحا مساء اليوم جاء فيه، “تداولت بعض المواقع الإلكترونية والجرائد الورقية في اليومين الأخيرين معطيات نسبتها لبعض أعضاء الأمانة العامة عن تداول الأمانة العامة بخصوص المادتين 16 و37 من النظام الأساسي للحزب في اجتماعها المنعقد يوم السبت 11 نونبر 2017.

واعتبارا لحقيقة مداولات الاجتماع بهذا الخصوص، حيث إن النقاش بشأن المادتين المذكورتين انصب على الجوانب القانونية والمسطرية للموضوع لا مضمونه، وقد أحيط المجتمعون علما بالتعديلات التي اعتمدتها اللجنة القانونية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر على تلك المادتين كما استحضروا التعديلات التي وقعت عليهما من قبل لجنة الأنظمة والمساطر المنبثقة عن المجلس الوطني للحزب.

ورفعا لكل التباس وتصحيحا لتلك المعطيات المتداولة إعلاميا، فإني أود أن أوضح أن الأمانة العامة وتتويجا للنقاش الذي تم في اجتماعها قد صوتت ضد إحالة المادتين 16 و37 من النظام الأساسي معدلتين على المجلس الوطني”.

التعليقات على بحضور بنكيران والرميد.. الأمانة العامة للبيجيدي تصادق على خارطة طريق الحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

بمناسبة انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، أكدت التنسيقية النسائية للتغيير …