نفت إدارة المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ما نشره أحد محامي معتقلي “حراك الريف” في تدوينة له على الفيسبوك، تحدث فيها عن التغذية التي توفرها إدارة السجن المحلي عين السبع 1 “عكاشة” لمعتقلي حراك الريف، واعتبرت المؤسسة السجنية أنها “ادعاءات نسبها المحامي لأحد المعتقلين خلال مكالمة هاتفية أجراها معه”.
وقالت إدارة المؤسسة السجنية عين السبع1، في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أن هذا الخبر هو عبارة عن “ادعاءات كاذبة” وأنه عبارة عن “استغلال إعلامي خدمة لأجندات لا تمت بصلة إلى وضعية السجناء المعنيين” كما أضافت أنها تحذر من “الاستمرار في مثل هذه الممارسات التي لا تخدم مصلحة الموكلين في شيء، ومحملة مسؤولية “نتائجها للمتمادين فيها”.
وأضاف البلاغ أنه بالنظر أن المؤسسة السجنية “اضطرت” إلى تطبيق النظام الخاص بالإضراب عن الطعام عليهم، وذلك لعدم “التفاعل الإيجابي من طرف بعض هؤلاء السجناء مع حرص إدارة المؤسسة على تسهيل ظروف اعتقالهم بما يحفظ صحتهم، وإمعانهم في تقديم إشعارات بالدخول في إضراب عن الطعام”، مشيرة إلى أن المعتقلين المذكورين في التدوينة المعنية قد فكوا الإضراب عن الطعام بتاريخ 15 نونبر 2017، مما دفع إدارة المؤسسة إلى رفع النظام المذكور عنهم.
ونفت إدارة السجن “عدم توفيرها المواد المتضمنة في لائحة متطلبات المعتقلين”، وقالت أنها توفر المواد المطلوبة “في أجل معقول، وبأثمنة السوق وبالشروط الصحية المطلوبة”.
كما أكدت أن الوجبات الغذائية المقدمة من طرف المؤسسة السجنية للنزلاء هي “وجبات متكاملة وكافية كما ونوعا وتوزع عليهم في شروط صحية”.
وقالت إدارة المؤسسة السجنية أنها ” تحرص، على عكس الادعاء الوارد في التدوينة، على التفاعل بشكل فوري مع كل طلبات السجناء المعنيين في ما يخص وضعهم الصحي وعلى تزويدهم بالأدوية بمجرد وصفها من طرف طبيب المؤسسة”.

التعليقات على التامك ينفي تدوينة محامي ويؤكد على جودة التغذية المقدمة لمعتقلي الحراك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…