تصدى فريقا حزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية، بمجلس النواب، صباح اليوم الخميس، لما اعتبروه استعمال انجازات الفريق الوطني المغربي والوداد البيضاوي من طرف حزب الأصالة والمعاصرة، ومحاولة الركوب عليها من قبل أمينه العام إلياس العماري.
فقد عرفت الجلسة العامة المخصصة لمناقشة الجزء الأول لمشروع قانون المالية، ملاسنات بين نواب الاستقلال و”البيجيدي” من جهة والأصالة والمعاصرة من جهة أخرى، حيث انتقد رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال نور الدين مضيان، ظهور إلياس العماري الأمين العام لـ”البام”، في صور داخل الطائرة التي أقلت المنتخب الوطني المغربي خلال عودته من أبيدجان، بعد تأهله لكأس العالم 2018 بروسيا، واصفاً إياها بمحاولة الركوب على الإنجازات الوطنية.
وجاء كلام مضيان رداً على مداخلة رئيس فريق “البام” محمد أشرورو، بعدما أورد خلال مداخلته أن ما حققه المنتخب الوطني المغربي، بالإضافة إلى ما حققه فريق الوداد البيضاوي عقب فوزه ببطولة عصبة الأبطال الإفريقية، بقيادة البرلماني عن “البام” سعيد الناصري، حيث انتفض مضيان في وجهه بأن” فريقه يرفض أن يتم الركوب سياسيا على الإنجازات التي حققها المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، ونادي فريق الوداد البيضاوي”.
وتابع مضيان “نعرف من صنع الانتصار في الفريق الوطني المغربي وفي فريق الوداد البيضاوي حتى لا يزايد علينا أحد”، مضيفاً “لن نسمح لأي أحد بسرقة أحذية المجاهدين”.
نفس الشيء أكد عليه رئيس فريق العدالة والتنمية، الذي عبر عن استيائه واحتجاجه على تسييس كرة القدم من قبل “البام” وفريقه بمجلس النواب، خلال جلسة مخصصة للمصادقة على قانون المالية، واستنكر بشدة ظهور إلياس العماري، في الطائرة الخاصة التي عاد على متنها المنتخب الوطني معتبرا أن ما حصل هو استعمال سياسوي لكرة القدم.

التعليقات على قربلة في البرلمان بسبب “فضيحة” إلياس.. الاستقلال و”البيجيدي” يتهمونه بالركوب على إنجازات الكرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …