افادت مصادر موثوقة بأن حالة من الاحتقان تسود هيئة التحرير بقناة “مدي1 تي في”، بعد أن أقدمت مديرية الاخبار على تفويت عدد من البرامج إلى شركة خاصة للانتاج.

وأوضح عدد من الصحافيين المعنيين بهذا القرار في اتصال مع “الأول”، بأنهم فوجؤوا بالقرار غير المفهوم علما أنه بالامكان إنتاج هذه البرامج داخليا، مشيرين إلى اأنهم لم يقتنعوا بالمبررات التي ساقها مدير الأخبار عمر الذهبي في لقاء معهم شابه التشنج”.

ويتساءل الصحافيون المعنيون عن السر في توقيع عقد جديد مع شركة الانتاج “كونيكسيون ميديا” سبق لإدارة القناة أن فسخت جميع عقودها معها بعد ذهاب المدير السابق عباس العزوزي.

ويشتكي الصحافيون من رداءة البرامج المعدة خارج التلفزيون، خصوصا أن القناة تطلب من شركة الانتاج إنجاز برنامج من 50 دقيقة في يومين، وأيضا من أنهم سيصبحون مرتهنين لشركة الانتاج، مما سيفرض عليهم الاشتغال لأيام طويلة بعيدا عن أسرهم.
وتنذر هذه التطورات بعودة الاحتقان إلى هيئة التحرير بعد أن لجأ الصحافيون الى مندوبي الأجراء لانصافهم، كما طلبوا لقاءً مع المدير حسن خيار للتدخل لوضع حد لهذا الخطوة التي ستكون لها انعكاسات على مستقبلهم المهني وحياتهم الاجتماعية. وكان حسن خيار قد رفع بعد قدومه شعار التقشف واعطى الأفضلية للانتاج الداخلي عوض الخارجي وهو ما يطرح السؤال عن خلفيات وأسباب هذا القرار؟

التعليقات على احتقان جديد بين الصحافيين وإدارة “مدي1 تيفي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…