تميز اجتماع المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الإثنين، بما يشبه مبايعة جديدة لإلياس العماري على رأس الحزب، فحتى الذين كانوا قد اختاروا موقعا وسطا ما بين المطالبة بعودة إلياس إلى منصب الأمين العام للحزب، وبين رفض عودته، قالو أمس “شعرا” في إلياس وأعلنوا تشبثهم به.

مصادر “الأول” قالت إن حضور فؤاد عالي الهمة حفل زفاف ناجي ابن إلياس العماري، يوم السبت الماضي، أعطى هذا الأخير دفعة قوية، خصوصا من “الانتهازيين الذين كإنوا قد نفضوا أيديهم منه، بعدما اعتقدوا أن استقالته من قيادة الحزب كانت بأمر من جهات عليا لم تعد راضية عنه”، تقول مصادرنا، وتضيف، “لقد عاد هؤلاء المنتفعين من الحزب إلى القول إن إلياس رقم صعب، تربطه علاقات معقدة مع مسؤولي الدولة، وأنه سياسي فوق العادة”.

“وقد حضر إلياس إلى اجتماع المكتب الفدرالي 45 دقيقة قبل انطلاق أشغاله، وبقي ينتظر إلى أن اكتمل النصاب”، تقول المصادر وتضيف أن “أبرز من “بندق” لإلياس وبايعه دون شروط هو عزيز بنعزوز، الذي قال معلقا على كلمته: “مداخلتك حفزتني واعطتني طاقة للاشتغال.. أنا معك وسأشتغل من الآن بنفس وحماس كبيرين”. واتفق المكتب الفيدرالي على تنظيم ندوة وطنية حول التنظيم، والتحضير لأشغال المجلس الوطني القادم للحزب.

التعليقات على بعد حضور الهمة زفاف ابنه.. المكتب الفدرالي “يبايع” إلياس العماري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…