في خضم الأزمة القائمة بين إدارة جريدة “آخر ساعة” التي أسسها إلياس العماري، وبين العاملين فيها، والتي وصلت خط اللارجعة، خرج رئيس تحرير الجريدة، احمد النشاطي، مقدما روايته لفشل الجريدة التي راهن إلياس من خلالها على أن تكون صوت الحداثيين في المغرب، ففشل في ذلك.

النشاطي قال لكريم بناني، شريك إلياس العماري في الجريدة، ولآخرين إن “إلياس أخطأ عندما ملأ “آخر ساعة” بنشطاء حركة 20 فبراير، بدل الصحافيين” وأن “ذلك هو ما أفشلها”.

وفي موضوع ذي صلة، وعكس ما قيل عن إن إدارة “آخر ساعة” قررت إقفالها منذ مدة، قال النشاطي لمصادر “الأول” بأن الجريدة ستستمر في الصدور، بعد تصفية المشاكل مع الطاقم الحالي، واستقدام مجموعة من الصحافيين المهنيين من منابر أخر”، مؤكدا بأنه بدأ اتصالاته بصحافيين وتقنيين مهنيين للالتحاق بالتجربة في انطلاقتها الجديدة.

يذكر أن “آخر ساعة” التي يديرها الكاتب والدبلوماسي السابق عبد القادر الشاوي، أوقفت الجريدة عن الصدور منذ يوم الأربعاء الماضي، بعدما أبدى أغلب الصحافيين والتقنيين رغبتهم في مغادرتها، مقابل تلقيهم تعويضات مالية عن ذلك، حيث قدمت إدارة الجريدة عروضا لم ترض العاملين، وهو الأمر الذي مازال محط خلاف إلى الآن.

التعليقات على النشاطي: “آخر ساعة” فشلت بسبب إلياس.. ملأها بنشطاء “20 فبراير” بدل الصحافيين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…