يعقد حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، أحد مكونات فدرالية اليسار الديمقراطي، ابتداءً من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد، مؤتمره الوطني، وسط حديث عن إعادة انتخاب عبد السلام العزيز الأمين العام الحالي، لولاية ثالثة، ضدا على القانون الأساسي للحزب الذي يحدد ولايتين متتاليتين، فقط، للأمين العام.
وكشفت مصادر مطلعة لـ”الأول” أن “بعض أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر اقترحوا تعديل القانون لفائدة العزيز ليتمكن من الترشح لولاية ثالثة على رأس الحزب، إلا أن أغلبية اللجنة التحضيرية رفضت ذلك وقررت إرجاء نقاش هذا الأمر، إلى المؤتمر باعتباره أعلى هيئة تقريرية ليحسم في إمكانية التعديل”.
وأضافا ذات المصادر أن “هناك أسماء ستعلن ترشيحها في منصب الأمين العام كلها من أعضاء بالمكتب السياسي المنتهية ولايته، ابرزهم: محمد الحطاطي، العلمي الهويدر، أمين الكوهن، بالإضافة إلى عبد السلام العزيز، الذي سيتم، في الغالب، تعديل القانون لصالحه”.
وأشار ذات المصدر أن “الحسم داخل المؤتمر في تشكيلة القيادة المرتقبة، يبقى المحدد فيه هم أهم القطاعات داخل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل التي لها تأثر كبير داخل حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وأقوى هذه القطاعات هي قطاع التعليم، والفوسفاط، ثم الجماعات المحلية”.
وقد انعقد يوم أمس الخميس اجتماع للمجلس الوطني، تمت فيه المصادقة النهائية على التقريرين الأدبي والمالي، اللذين سيتم عرضهما على المؤتمر الوطني.

التعليقات على على خطى الإسلامي بنكيران.. اليساري العزيز أمينا عاما لولاية ثالثة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…