وافق المجلس الجماعي لمدينة تمارة، مؤخرا خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، على عدد من اتفاقيات الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تروم تعزيز البنيات التحتية الصحية والرياضية والاجتماعية بغلاف إجمالي بقيمة مليار و950 مليون درهم.

وحسب جماعة تمارة، تهم هذه الاتفاقيات بناء وتجهيز مركز للاستقبال والوقاية والعلاج من الإدمان، ومركز لفائدة مرضى القصور الكلوي، حيث يساهم المجلس بثلاثة ملايين و500 ألف درهم وبتوفير البقعة الأرضية التي سيشيد عليها المركزين، مع تخصيص مبلغ 20 مليون درهم كمنحة تقدم سنويا للمركزين.

وصادق المجلس أيضا على اتفاقيتين تتعلق الأولى ببناء وتجهيز مركز تكوين وتأهيل قدرات الشباب، والثانية بإنجاز ملاعب رياضية للقرب بحي النصر بالمدينة.

ووافق المجلس على تعديل اتفاقية شراكة بشأن تثنية الطريق الجهوية رقم 403 الرابطة بين مدينتي تمارة وتامسنا، بمساهمة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

وفي المجال الرياضي، وافق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تمارة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تهم إصلاح وتجهيز الملعب الجماعي لكرة القدم بعشب تتوفر فيه المواصفات الدولية.

من جهة أخرى، وافق المجلس الجماعي لمدينة تمارة على النظام الخاص بالتنظيم الاداري للجماعة، والمقرر الجماعي بوضع علامات التشوير بشوارع وأزقة بعض الأحياء بالجماعة، وعلى وضع قطعة أرضية مساحتها 8654 مترا مربعا رهن إشارة مؤسسة محمد الخامس للتضامن، لبناء مركب طبي للقرب.

وحسب المصدر ذاته، تم خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس موح رجدالي، الوقوف على الأجواء التي مر فيها الدخول المدرسي 2017-2018، من خلال عرض قدمه ممثل عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

وركز أعضاء المجلس في هذا الصدد على المشاكل المرتبطة بالاكتظاظ ببعض المؤسسات التعليمية، والهدر المدرسي، والخصاص في الأطر التربوية، وتدهور البنية التحتية لبعض المؤسسات، ومشكل الامن، إلى جانب مشكل العنف داخل و في محيط المدارس، داعين إلى ضرورة تفعيل مجالس التدبير داخل المؤسسات التعليمية واحترام العدالة المجالية في توزيع المؤسسات عبر تراب الجماعة، وكذا تعزيز التواصل مع المنتخبين.

التعليقات على جماعة تمارة تصادق على مشاريع اجتماعية بقيمة مليار و950 مليون درهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…