علم موقع “الأول” من مصدر جد مطلع، أنه من المتوقع أن تعرف جلستي محاكمة كل من حميد المهداوي مدير موقع “بديل” ومجموعة نبيل أحمجيق من معتقلي حراك الريف، غداً الثلاثاء، بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، احتجاجاً من قبل دفاع المعتقلين على اجراءات النقل التلفزي التي وافقت عليها المحكمة في الخامس من شهر أكتوبر الجاري.
وتابع ذات المصدر أن الدفاع عازم على التصدي إلى هذا القرار خصوصاً وأن كل من المهداوي وأحمجيق رفضا علناً عند إعطائهما الكلمة من قبل رئيس الجلسة التي انعقدت في الثالث من أكتوبر الجاري، (رفضا) هذا الإجراء حتى أن أحمجيق قال “إن المعتقلين يرفضون توجيه الكاميرات إلى وجوههم وأن ذلك يعد مساً بحقهما “.
وتابع ذات المصدر أن من شأن نقاش قرار السماح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بنقل أطوار المحاكمة، أن يكرر سيناريو الجلسة السابقة وأن لا تتقدم في أطوارها، مضيفاً أن هناك مجموعة أخرى من المحامين يعتزمون تنصيب مؤازراتهم غداً وبالتالي سيعرف عدد أعضاء هيئة الدفاع تزايداً، من حوالي 60 محاميا إلى تقريبا 100 محامي.
وكشف ذات المصدر أن المحكمة قررت تخصيص قاعتين للمحاكمة. القاعة 7 ستكون مخصصة لإجراء أطوار المحاكمة، والقاعة 8 ستكون مخصصة للعموم من عائلات المعتقلين والصحافيين والملاحظين الحقوقيين الوطنيين والدوليين، ومجهزة بشاشة كبيرة لنقل أطوار الجلسة.
وأشار المصدر إلى أنه تم تجهيز القاعة 7 بقفص زجاجي شفاف، يوضع فيه المعتقلين غير مطلي، عكس ما كان الحال عليه خلال الجلسة السابقة، هذا الأمر الذي اعتبره الدفاع تجاوزاً لما وقع في الجلسة السابقة حين تم طلاء القفص الزجاجي الذي وضع فيه المعتقلين لكي لا يتمكن الدفاع وعائلاتهم من مشاهدتهم.

التعليقات على انفراد.. المحكمة تتراجع عن صبغ قفص معتقلي “الحراك” والدفاع يرفض النقل التلفزي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…