“الأول”- فاس

اعتقل نهاية الأسبوع الماضي مفتش أمن تابع لمديرية مراقبة التراب الوطني، يشتغل في مصلحة التصنت بتمارة، بعد ضبطه يسرب معلومات أمنية حساس إلى بارونات مخدرات.

وقد تم نقله إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية للتحقيق معه، قبل إحالته على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستيناف بفاس، بعد اعتقال بارون مخدرات كان يتعامل معه في أحد الفنادق المصنفة بمدينة إفران التي تتبع قضائيا لفاس.

المفتش المعتقل، الذي يبدأ اسمه بحرف “س” من مواليد 1983 ينحدر من مدينة تارجيست، كان تحت التصنت من مدة، بعدما أصبح محط شك رؤسائه، حيث كانت مفاجأتهم  كبيرة بعدما تأكد بأنه يمد بارونات مخدرات بمعلومات حساسة حول مراقبة الأمن لهم، كان آخرها مكالمته مع البزناس “أ.م” الذي اعتقل في إفران وهو يخبره بأن معلومات وردت على الإدارة المركزية للديستي من الناظور تقول  بأن العملية التي يهيئ لها لتهريب 5 طن من المخدرات من أحد شواطئ الناظور قد تم كشف ترتيباتها وتفاصيلها.

وكان المفتش “س”، حسب ما اعترف به، يتلقى عمولة تتراوح ما بين 30 و 40 ألف درهم عن كل تسريب معلومات. وقد اعترف تلقائيا لمحققي “البسيج” بكل العمليات التي قام بها والمبالغ التي تلقاها.

التعليقات على انفراد.. اعتقال مفتش “DST” في التصنّت.. يسرب معلومات لبارونات المخدرات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…