باستثناء عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، نبيل بنعبد الله الأمين العام للتقدم والاشتراكية، غاب الأمناء العامون لأهم الأحزاب السياسية في المغرب، عن الجلسة الافتتاحية لحزب الاستقلال المنعقدة قبل قليل، من مساء اليوم الجمعة، بالقاعة المغطاة لمركب مولاي عبد الله بالرباط.

ففي الوقت الذي مثل التجمع الوطني للأحرار أنيس بيرو، أكد مصدر من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أن الحزب لم يستدع عزيز أخنوش لكون هذا الأخير لم يستدع بدوره الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، للمؤتمر الأخير ل “التجمع”.

من جهته بعث ادريس لشكر بحنان رحاب لتمثيله، أما امحند العنصر فمثله محمد مبديع، كما ناب ادريس الراضي عن محمد ساجد،  فيما كان مفاجئا حضور تمثيلية مهمة لحزب الأصالة والمعاصرة ممثلا بالأمين العام المؤقت الحبيب بلكوش، ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، وعضوي المكتب السياسي عبد اللطيف وهبي والعربي المحرشي. أما فدرالية اليسار فقد انتدبت الأمين العام السابق لحزب الطليعة، النقيب عبد الرحمان بنعمرو، لتمثيلها. وقد جلس بنعمرو في الصف الثاني وسط مؤتمري الحزب.

سعد الدين العثماني ووزراء حزبه، غابوا أيضا عن افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال، وقد عبر قيادي في اللجنة التنفيذية للحزب عن ذلك بالقول: “باستثناء بنكيران وبنعبد الله، الأحزاب صيفطو لينا غير الدوزيام ديفيزيون”.

التعليقات على مؤتمر الاستقلال.. قاطع العثماني وحضر بنكيران.. والأحزاب تبعث ممثلين من “الدوزيام ديفيزيون” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…