طالب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بحذف العتبة في الانتخابات التشريعية المقبلة، وهو الذي كان يطالب في فترة سابقة عندما كان في أوج قوته، برفعها إلى 10 في المائة، ، بل إن أيا من الأحزاب الصغيرة والمتوسطة والتي كانت تعاني في الانتخابات الماضية، وكانت تعجز حتى عن تشكيل فريق في مجلس النواب لم تتجرأ على المطالبة بإلغاء العتبة.
كما طالب حزب إدريس لشكر في مذكرة حول الانتخابات القادمة وجهها إلى كل الفاعلين السياسيين، بتشكيل هيئة وطنية لمصاحبة الحكومة في الإشراف على تنظيم الانتخابات التشريعية المقبلة، بدءا من إعداد اللوائح الانتخابية إلى الإعلان عن النتائج، كما طالب بمراجعة التقطيع الإنتخابي حتى يكون للنمط الانتخابي اللائحي معنى حسب ما جاء في المذكرة.
كما طالب الاتحاد بمنع استعمال المساجد والصدقات في الحملات الانتخابية، وكذا العمل على منع استغلال النفوذ من أجل خلق لائحة من الزبناء عبر تيسير الجنائز وسيارات الإسعاف، وطالب الحزب في مذكرته أيضا بمنع الوزراء قبل ستة أشهر من إجراء الانتخابات من تدشين المشاريع وأن تتولى السلطات ذلك (ولم يوضح الحزب ما الذي يقصده بالسلطات هل هي وزارة الداخلية أم من؟).
وطالب الاتحاد الاشتراكي أيضا بترقيم أوراق التصويت وعدم إحراقها، وأيضا بتعيين يوم للصمت الإنتخابي وآخر للتصويت، وكذا بتوسيع مجال التنافي، حيث طالب أيضا بمنع الجمع بين عمدية المدينة وعضوية مجلس النواب.

التعليقات على بعدما كان يطالب برفعها إلى 10 في المائة..الاتحاد الإشتراكي يدعو إلى إلغاء العتبة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الأمم المتحدة تطالب بتحقيق دولي في المقابر الجماعية في مستشفيات غزة

طالب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الثلاثاء بتحقيق دولي في المقابر الجماعية التي …