أكدت مصادر موثوقة أن جهات عليا مستاءة من الوضع الذي آلت إليه قناة “مدي1 تي في”، في ظل مديرها حسن خيار. وأشارت المصادر إلى أن هذا الأخير ومسؤوليه خيبوا ظن الجهات التي راهنت عليهم لوضع تصور لقناة إخبارية تعول عليها الدولة للدفاع عن القضايا الوطنية ومنافسة قنوات اخرى مثل “فرانس24” التي باتت تستقطب بشكل كبير المشاهدين المغاربة.

وتضيف المصادر أنه “من بين الأخطاء القاتلة التي ارتكبها حسن خيار هو تحويل القناة إلى ما يشبه “إذاعة مرئية” تغيب فيها الصورة ويتم تعويضها بمواد صوتية يتم جلبها من الراديو، كما أن حسن خيار تضيف نفس المصادر “يفهم في أي شيء ويتدخل في كل شيء ويفرض اختيارات تحريرية وفنية تثير في الغالب سخرية العاملين المتخصصين لكنهم ينفذونها مجبرين في نهاية المطاف”. ومن المرتقب أن ينعقد مجلس ادارة “مدي1 تي في” نهاية هذا الشهر لتدارس وضعية القناة التي باتت تعيش وضعا كارثيا على جميع المستويات.

وحسب مصادر إعلامية فسيتم خلال الاجتماع الاعلان عن دخول الملياردير عثمان بنجلون الى رأس مال القناة بعدما انسحب الاماراتيون، خبر علق عليه احد العاملين بالقناة “بان مشكل “مدي1 تي في” ليس ماليا بالأساس بل مشكل رؤية وطريقة تدبير، لان فاقد الشيء لا يعطيه، والتلفزيون تخصص له أهله، وبالتأكيد حسن خيار ليس واحدا منهم”.

التعليقات على الدولة مستاءة من خيار.. وتراهن على الملياردير بنجلون لإنقاذ “ميدي1 تيفي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…