علم موقع “الأول” أن المجلس الوطني لحقوق الانسان دخل على الخط في قضية الإضراب عن الطعام المفتوح لمعتقلي حراك الريف خصوصا بعد إعلان محمد جلول وربيع الابلق ونبيل أحمجيق توقفهم عن تناول الماء والسكر منذ مساء الأربعاء الماضي.
فحسب مصدر مطلع، طلب المجلس من المعتقلين وقف الإضراب عن الطعام أو تناول الماء والسكر، على الأقل. وفي محاولة لإقناعهم، طلب المجلس من المعتقلين أن يقنعوا عائلاتهم بالعدول عن مقاطعة الزيارة بسبب أن المجلس “يؤدي ثمن الحافلة التي تقل العائلات من الحسيمة إلى البيضاء”، الشيء الذي جعل المعتقلين المتواجدين في جناح المستشفى يعتبرونه  “ليّ ذراع”.
وأضاف ذات المصدر أن جواب المعتقلين كان هو الرفض، حيث قالوا لمحوريهم: “إذا أراد المجلس أن يتوقف عن توفير التنقل فليفعل، فالعائلات قد تزور معتقليها بشكل فردي وعلى نفقتها”.

يذكر أن عائلات المعتقلين المتواجدين في الجناح 8، قاطعت الزيارة الأسبوع الماضي تجاوبا مع دخول أبنائها في الاضراب المفتوح عن الطعام، وقد بلغ الإضراب يومه 16 بالنسبة لمحمد جلول وربيع الابلق ويومه 13 بالنسبة لنبيل أحمجيق، كما أنهم قامو بالامتناع عن تناول الماء والسكر ردا على ما اعتبروه “إهانة” لهم من قبل إدارة السجن بعد ما قامت بتفتيش زنازنهم بطريقة اعتبروها “حاطة بالكرامة”.

التعليقات على هكذا فاوض “CNDH” جلول ورفاقه لفض الإضراب وهذا ردهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…