أعلن معتقلو “حراك الريف” المتواجدين في الجناح 8 بسجن عكاشة بالدار البيضاء، الذين يبلغ عددهم 31 معتقلا، عن عزمهم مقاطعة زيارة الأقارب الأسبوعية يوم غد الأربعاء، في خطوة تصعيدية تدخل في إطار مسلسل النشطاء النضالي الذين ابتدأ عقب أول جلسة لمجموعة أحمجيق يوم 12 شتنبر الماضي، كما أعلنت عائلات المعتقلين عن امتناعها عن الزيارة كخطوة مساندة لأبنائها.
وفي الوقت الذي يقاطع فيه المعتقلون المتواجدون في الجناح 8 الزيارة، سيقوم رفاقهم المتواجدون بالجناحين 4 و6 باستقبال ذويهم، وتأتي هذه الخطوة عقب ما عرفته الجلسة الأولى لمحاكمة نبيل أحمجيق ورفاقه، والتي لم يقبل قاضي الغرفة الجنائية فيها طلبات السراح المؤقت للمعتقلين، وشرع معتقلو الحراك الأسبوع الماضي في خوض إضراب جماعي عن الطعام لحين الإفراج عنهم وتحقيق الملف المطلبي، الإضراب الذي أطلق عليه معتقلو الحراك شعار “الحرية أو الشهادة”.
وشرع محمد جلول في معركة الأمعاء الفارغة رفقة ربيع الابلق منذ 12 يوما، كما شرع نبيل احمجيق رفقة حسن أتاري في الإضراب عن الطعام منذ 10 أيام.

يذكر أن جميع المعتقلين بالجناح 8 وعددهم 31، من بينهم جواد بلعلي، مكوح، هزاط أحمد، الحاكيمي، يوسف الحمديوي، بوزيان عثمان كريم امغار، فؤاد السعيدي، وحسين الإدريسي.. شرعوا في تنفيذ إضراب جماعي عن الطعام منذ عشية يوم الأربعاء الماضي.

التعليقات على بعد دخولهم في “الإضراب عن الطعام”.. معتقلو الحراك يقاطعون الزيارة العائلية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…