‫الرئيسية‬ رئيسية عائلات معتقلي الحراك: رفضنا الدعم المادي وقد دفعنا ضريبة ذلك
رئيسية - سياسة - 18 سبتمبر، 2017

عائلات معتقلي الحراك: رفضنا الدعم المادي وقد دفعنا ضريبة ذلك

نفت لجنة عائلات معتقلي “حراك الريف” المرحلين إلى الدار البيضاء دعوتها إلى القيام بوقفة احتجاجية أمام عمالة الحسيمة، كما نفت إصدارها لبيان تطلب فيه يد المساعدة لفائدة عائلات معتقلي الحراك، واعتبرت أن رفضها للدعم المادي، قدمت على إثره ضريبة مما اضطر البعض إلى شن هجوم عليها.
وجاء في بيان نشرته لجنة العائلات أنه “نشرت مجموعة من الصفحات الفيسبوكية عشية اليوم (17 شتنبر 2017) بيانا باسمنا كعائلات لمعتقلي حراك الريف السلمي المرحلين إلى الدار البيضاء، سمته “بيان للرأي العام ولكافة الجماهير الشعبية” تعلن فيه للرأي العام مجموعة من الخطوات وكذا مجموعة من التوضيحات التي اعتبرتها خلاصات لاجتماع لم يذكر تاريخ عقده من طرف عائلاتنا التي تفاجأت بنشره وفي هذا الوقت بالذات”.
كما أضاف بلاغ لجنة العائلات أن “البيان المنشور يخبر الجماهير بأنها كانت قد قررت تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الحسيمة وهي خطوة لم نقررها كعائلات وقد تفاجأنا ونحن نقرأ عددا لجريدة “أخبار اليوم” المخصص ليوم الخميس الماضي والتي كانت أول من نشرت هذا الخبر الكاذب”.
واعتبر المصدر أن قيام من صاغ البيان بـ”التوسل” من أجل مساعدة عائلات معتقلي الحراك “نقطة مدروسة وتحمل رسالتين يرسلها باسمنا: الأولى أن بيننا مسترزقين على ظهر إخواننا وأبنائنا المعتقلين، وهي بحاجة إلى توضيح يتمثل في كون لجنة عائلات معتقلي حراك الريف السلمي المرحلين إلى الدار البيضاء رفضت منذ تشكيلها الدعم المادي، وقد قدمت الضريبة برفضها هذا، مما اضطر معه هؤلاء إلى شن الهجوم علينا وعمدوا إلى خلق صراعات هامشية معنا قصد التشويش على عملنا ونسيان القضية المحورية التي تشغلنا وهي المطالبة بإطلاق سراح أبنائنا وإخواننا. والرسالة الثانية التي يرسلها صاحب البيان المشبوه تتمثل في أنه يفتح جبهة صراع أخرى معنا وهي التسول باسمنا رغما عن رفضنا، وبالتالي محاولة توريط العائلات بدعم يفترض أن صاحب البيان المذكور يحاول بالوسائل التي اختارها أن يطرق بها أبواب عائلات المعتقلين لغاية في نفسه”.
وختم البيان معتبرا أن هذه “أساليب خسيسة” يريد أصحابها استدراج العائلات إلى نقاش وتوضيحات تنسيهم قضيتهم المحورية وهي إطلاق سراح المعتقلين، والإضراب المفتوح الذي دخل فيه المعتقلون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنكيران: الملك كلفني بلقاء ساركوزي.. والأخير قال لي “tout est difficile”

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية في م…