اعترف علي بلحاج، أحد مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة، بأن الحزب الذي ساهم في إطلاقه إلى جانب فؤاد عالي الهمة وآخرين فشل على المستوى الأخلاقي (ethique et morale).

فجوابا على سؤال: هل تعتقد أن البام نجح في تحقيق الأهداف التي سطرها عند انطلاقه. قال بلحاج في حوار مع مجلة “تيل كيل” العدد الأخير، إن الحزب السياسي يشتغل وفق قاعدتين، الآلة الانتخابية والمشروع المجتمعي”، مضيفا: “فيما يتعلق بالقاعدة الأولى، فإن البام نجح في الوصول إلى الأهداف التي سطرها، فالالة الانتخابية تحركت ولا أحد يمكنه أن ينكر ذلك. لكن على مستوى القاعدة الثانية فإننا لم نستطع تحقيق أهدافنا. فلم ننجح في أن نصبح قوة اقتراحية. يجب أن نطرح السؤال ونعمل على الإجابة عنه لمعرفة لماذا فشلنا في ذلك. وخصوصا لمعرفة كيف يمكننا منذ الآن تحقيق الأهداف التي فشلنا في تحقيقها: الأخلاق (ethique et morale) هذا الهدف لم نصل إليه، ففي الوقت لذي كان علينا أن نكون حزبا نموذجيا على المستوى الأخلاقي فإننا فشلنا.

وجوابا عن سؤال صحافي “تيل كيل” حول ما إذا كان يعترف أن “البام” ليس حزبا نموذجيا، قال بلحاج: “نعم، ليس تماما، أنا لا أقول هذا لأعاقب شخصا ما، ولكن هذه هي الحقيقة”.

التعليقات على بلحاج: “البام” فشل أخلاقيا.. لقد فشلنا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…