قال الباحث عبد الله حمودي جوابا على سؤال ماذا تعني لك استقالة إلياس العماري من رئاسة حزب الأصالة والمعاصرة، ” أي أزمة تعري أشياء ربما يحاول أصحاب المصالح إخفاءها. وقد أثبتت الأزمة الحالية أن اختلاق الأحزاب ولى زمنه، ثانيا، أثبتت أن اعتبار الأحزاب فقط أدوات لخدمة سياسة الدولة واستقطاب نخبها، له عواقب أبرزها الهشاشة التي أصابت الأحزاب وانعدام الوساطة بين الدولة والشعب.

وأضاف حمودي في حوار مع “أخبار اليوم” في عدد نهاية الأسبوع، إن أزمة الأحزاب ناتجة عن سياسة الدولة والتدخل في أمورها، والإدارة لم تأت من السماء، فهي أيضا نتيجة سياسات ومساطر ومظاهر للرشوة والمحسوبية يعرفها الخاص والعام.

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على حمودي: استقالة إلياس تفضح أن زمن اختلاق الأحزاب قد ولى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…