وأخيرا خرجت نقابة الصحافة المغربية، عن صمتها، وأصدرت بلاغا تضامنيا مع حميد المهدوي، مدير موقع “بديل”، بعد رفع عقوبته الحبسية من ثلاثة اشهر إلى سنة حبسا نافذا، حيث جاء في البلاغ، “تفاجأت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحكم القضائي الاستئنافي الصادر في حق الزميل حميد المهداوي والذي رفع عقوبة حبسه من ثلاثة أشهر إلى سنة نافذة”.

وأضاف البلاغ، “والنقابة إذ تعبر عن قلقها الشديد إزاء هذا الحكم الذي استند إلى محاكمة الزميل بالقانون الجنائي عوض قانون الصحافة والنشر خصوصا وأن الأفعال التي توبع بها منصوص على عقوبتها في قانون الصحافة والنشر وأن استبداله في هذه القضية بالقانون الجنائي كان بهدف تشديد العقوبة”.

واسترسل البلاغ قائلا، “إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تعلن تضامنها المطلق واللا مشروط مع الزميل المهداوي، فإنها تطالب بإعادة محاكمته على أساس قانون الصحافة والنشر، وإطلاق سراحه فورا ووضع حد لسلسلة المتابعات التي تحركت دفعة واحدة، ووقف جميع المتابعات والمحاكمات ذات الصلة بالصحافة والنشر”.

وختم بلاغ النقابة بالقول، “إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر الحكم القاسي الصادر ضد الزميل المهداوي يندرج في سياق عام يعرف تراجعا ملحوظا ومقلقا في حرية الصحافة والنشر في بلادنا”.

التعليقات على وأخيرا.. نقابة الصحافة المغربية تتضامن مع المهدوي وتطالب بإطلاق سراحه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حماية التراث المغربي يقود بنسعيد للقاء مدير المنظمة العالمية للملكية الفكرية 

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع ال…