طالب أعضاء “المبادرة المدنية من أجل الريف” في اجتماعهم يوم الجمعة 8 شتنبر 2017، بعد مناقشتهم نتائج الزيارة التي قام بها يوم 30 غشت2017، أعضاء من المبادرة المدنية من أجل الريف لسجن عكاشة، وعند مضامين وآفاق الحوار المجرى خلالها، وهي الزيارة التي شملت لقاء مجموعة من معتقلي الحركة الاحتجاجية المطلبية بالحسيمة. حسب بلاغ صادر عن المبادرة.

وهو الحوار الذي ركز من جديد على مشروعية مطالب المحتجين وعلى نفيهم لكل التهم التي تتجاوز الاحتجاج السلمي والدعوة اليه من أجل تلك المطالب، يضيف البلاغ.
وعليه تؤكد المبادرة المدنية على مطلبها المتمثل في الإفراج عن المعتقلين على خلفية الاحتجاجات السلمية بالمنطقة، وإذا كان الإفراج على البعض يوم 29 يوليوز قد لقي تجاوبا هاما من طرف باقي المعتقلين والرأي العام، فإن تعزيز هذه الروح والثقة سيظل رهينا بالتسريع باستكمال تدابير الافراج تدريجيا على من تبقى من معتقلين على خلفية التظاهر السلمي.
كما ناشدت المبادرة السلطات العمومية المعنية بالعمل على الإفراج الفوري عن اليافعين الأحداث – وعددهم ستة عشر فردا – ممن لازالوا قيد الاعتقال، وتمكين المتمدرسين منهم من متابعة دراستهم ومنهم :
1. عبد الله الزفزافي
2. عبد الرحيم المرابط
3. محمد المرابط
4. عبد الرحمان العزري
5. رضوان الشطيبي
6. حسن قلوز
7. مصعب أوشن
8. أسامة بنعيسى
9. إلياس قضاوي
كحد10. أسعد أوطاح
11. أمين بلحسن
12. محمد فقيري
13. سفيان أزهيريو
14. محمد أمين بنتهامي
15. معاد عيار
16. محمد مهداوي.

التعليقات على هذه لائحة اليافعين الذين طالبت “المبادرة المدنية من أجل الريف” بإطلاق سراحهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…