سعيد المهيني

أفا دت مصادر متطابقة من جماعة وادي لو القريبة من تطوان، أنه تم تسجيل طلقات نارية في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 8 شتنبر الجاري.
وبحسب ذات المصادر فإن الأمر يتعلق بمواجهة وقعت بين شبكتين للتهريب الدولي للمخدرات.
ولم تذكر المصادر ما إذا كانت المواجهات قد خلفت إصابات وضحايا، مشيرا إلى أن ذلك خلف فزعا ورعبا بين ساكنة حي المصلى الذي كان مسرحا لهذه المواجهات.
وأشارت المصادر أن نزاعا تفجر في الفترة الأخيرة بين شبكة “أبناء. و” المتحكمة بالشريط الرابط بين أزلا ووادي لو، ونظيرتها “تاسيفت” المتحكمة في شريط سواحل ترغة إلى الجبهة، حول نقض أحد الأطراف لإتفاق سابق بين الشبكتين، إذ مباشرة بعد ولوج شبكة “تاسيفت” المجال الترابي الذي تتحكم فيه شبكة “أبناء. و” ومحاولتها تنفيذ عملية كبيرة لتهريب المخدرات، جرى عرقلة نشاطها  من طرف صاحب “الإمتياز” لتنطلق مواجهات وملاحقات، استعمل فيه الرصاص الحي بحي المصلى، وذلك في غفلة من السلطات المحلية ورجال الدرك.
وذكرت المصادر أن حادث إطلاق النار الذي عرفته مدينة وادي لو أمس الجمعة، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن شبكات تهريب المخدرات التي تقتسم الشريط الساحلي بالمنطقة، تستلم مقاليد التحكم في المجال البحري والبري بل وحتى الجوي، كلما أرخى الليل سدوله، وتصبح هي المتحكمة في المنطقة ليلا على أن تسلم مفاتيح التحكم للسلطات الأمنية صباحا، وهو ما يمكنها من مزاولة أنشطتها التهريبية بكل حرية وثقة في النفس.

 

التعليقات على مواجهات بالرصاص بين عائلتين من بارونات المخدرات بوادي لاو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…