هذه تفاصيل الأحكام التي أصدرتها ابتدائية الحسيمة في حق معتقلي 13 غشت

Thousands of Moroccans shout slogans during a demonstration in the northern town of Al-Hoceima against official abuses and corruption, Morocco May 30, 2017. REUTERS/Youssef Boudlal

قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة ابتدائيا، أمس الخميس، بعقوبات بلغت في أقصاها 36 شهرا في حق معتقلي 13 غشت بإمزورن وايت قمرة والنواحي، كما بلغ قيمة الغرامات 5000 درهم.
وحصل موقع الأول على تفاصيل الأحكام التي أصدرتها ابتدائية الحسيمة في حق المعتقلين 26، بحيث حكمت كل من عبد الكريم المسعودي وشعيب موسى واسماعيل اكوح ومحمد الموساوي ورضوان ازرقان وطارق البهموتي وعبد السلام اكدور وهشام زروال وهشام العبدلاوي وعبد السلام حبيبي ومحمد بولقجار ومحمد حمامو بثمانية عشرة 18 شهرا حبسا نافذا والحكم على كل واحد من المتهمين سعيد الكعبوني ومحمد بنعري وعبد الحميد اشلحي وعبد الكريم تيزي وعلي اقلعي ومحمد القدوري وعبد الحفيظ حبيب وعبد الحق بنحدو بثلاثون 30 شهرا حبسا نافذا . كما حكمت على اشرف اسويق وعبد الغفور القوبعي ومصطفى يحياتي بستة وثلاثون 36 شهرا حبسا نافذا .
كما قضت المحكمة بسنة جبسا نافذا وغرامة 5000 درهم في حق نجيب بوزمبو الممرض، الذي اعتقل بسبب تدوينة ماندة للحراك علي الفيسبوك، كما قضت بعدم مؤاخذة المعتقل عز الدين حمامو من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والمساهمة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها والتصريح ببراءته منهم وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه والحكم عليه بثلاثون شهرا حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، وحكمت على طارق الرزقي بـ 36 شهرا حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 200 درهم.

كما قامت المحكمة بمصادرة علم تيفيناغ واللثام الأسود المملوكة لكل من المعتقلين نجيب بوزمبو وعز الدين حمامو لفائدة الأملاك المخزنية وإرجاع باقي الهواتف النقالة لأصحابها.