كشف نور الدين عيوش الفاعل الجمعوي ورجل الإشهار، أنه أنهى مبادرته تجاه قادة “حراك الريف” المعتقلين، برفع تقرير إلى “الجهات العليا”، على حد قوله، دون أن يكشف تفاصيل ما أوصى به هذه الجهات. عيوش كان قد عقد لقاءات متكررة مع المعتقلين، رفقة فاعلين في المجتمع المدني هم كمال لحبيب وادريس المساوي وعلي اعبابو.

وأضافت عيوش في تصريح ل”أخبار اليوم” في عددها اليوم الأربعاء، أنه عقد ثلاثة لقاءات مع قادة الحراك بسجن عكاشة، كما شملت المبادرة لقاءات قام بها عيوش ورفاقه في الحسيمة في 21 غشت الماضي مع عائلات المعتقلين وفاعلين حقوقيين ومسؤولين عن قطاع الصحة والتربية والتعليم وممثلة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان. وبناء على هذه اللقاءات يقول عيوش أنه تم رفع تقرير للجهات العليا الأربعاء الماضي. تصريحات عيوش هذه تبرأ منها محمد النشناش، منسق لجنة المبادرة من أجل الريف، في تصريح لجريدة “العلم”.

النشناش اعتبر أن “مبادرة عيوش وآخرين أساءت إلى المعتقلين بتسريبها أخبارا زائفة عنهم وذلك من خلال إشاعة أنهم مختلفون وليست لهم نفس الرؤى”.

وأكد النشناش أن المعتقلين صرحوا للجنته بأنهم “مغاربة ويحبون وطنهم ولا يقبلون بغيره بديلا وأنهم ليسوا انفصاليين”، مضيفا: “مبادرة عيوش شوّشت وخلقت بلبلة واستفدت المعتقلين وأثرت على نفسيتهم”.

وقال النشناش إنه بعيد عن عيوش “لحما ودما وعقلا” ولم يسبق له أن جالسه في أي وقت ولا في أي مكان وأن مبادرة عيوش خلفت بلبلة في موضوع حراك الريف والمعتقلين.

التعليقات على عيوش: رفعت تقريرا للجهات العليا.. والنشناش: عيوش أساء للمعتقلين وأنا بريئ منه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتصالات المغرب.. رقم المعاملات الموطد بلغ 9,1 مليار درهم عند متم مارس 2024

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة (اتصالات المغرب) 1ر9 مليار درهم عند متم مارس 2024، أي بار…