حددت النيابة العامة أولى جلسات محاكمة معتقلي “حراك الريف” يوم 12 شتنبر 2017، أمام غرفة الجنايات بالدار البيضاء، وتهم هذه الجلسة كل من نبيل أحمجيق، عبد العلي حود، بدر الدين بولحجل، ابراهيم ابقوي، المتابعين من أجل عدة جنايات وجنح منها جناية المشاركة في تدبير مؤامرة.
وفي تصريح لموقع “الأول”، قال محامي معتقلي الحراك محمد أغناج : “فقد أصدر السيد قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بتاريخ 29/08/2017، أمرا بالإحالة على غرفة الجنايات، في ملف التحقيق عدد 653ن/2310/2017، والأمريتعلق بكل من نبيل احمجيق، عبد العلي حود، بدر الدين بولحجل، ابراهيم ابقوي، من أجل عدة جنايات وجنح منها جناية المشاركة في تدبير مؤامرة، وكريم أمغار من أجل عدة جنايات وجنح. وجواد بنزيان، عبد العزيز خالي، محمد مكوح، جواد الصابري، أنس الخطابي، جواد بنعلي، محمد النعيمي، خالد البركة، محمد الأصريحي، أحمد الحاكمي، عبد المحسن أتاري، محمد الهاني من أجل عدة جنح. وزكرياء قدوري. امحمد عدول، عبد المنعم اسرتحيو، المتابعين في حالة سراح من أجل جنحة أو جنح”.
وأضاف أغناج أنه، “لا زال الملف الأول الذي يهم 32 متابعا، ينتظر نظر الغرفة الجنحية في الاستئناف المقدم من طرف النيابة العامة ضد قرار قاضي التحقيق، والذي سيكون يوم غد الثلاثاء 5 شتنبر 2017”.

التعليقات على عاجل.. أولى جلسات محاكمة معتقلي “حراك الريف” ستنطلق الأسبوع المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…