قامت إدارة سجن عكاشة، صباح اليوم الجمعة، بجلب كبشين للتضحية باسم معتقلي حراك الريف، في الجناح الذي يتواجدون فيه مرفوقين بـفرقة ل”الدقة المراكشية”، فامتنع معتقلو الحراك لأن قرارهم بخصوص أضحية العيد محسوم، الشيء الذي اضطر إدارة السجن لإعادة الكبشين و”الدقة”.

وقال سفيان الهاني أخ المعتقل محمد الهاني في اتصال جمعه بأخيه اليوم “اتصل بي من سجن عكاشة قبل قليل أخي محمد الهاني.. وبعد التحية والسؤال حول الأحوال، أخبرني بأن إدارة السجن قامت بجلب كبشين للتضحية باسمهم في الجناح الذي يتواجدون فيه مرفوقين بالدقة المراكشية، فامتنعوا عن ذلك لأن قرارهم بخصوص أضحية العيد محسوم ولا تنازل عنه. لم تجد الإدارة حينها سوى إرجاع الكبشين والدقة المراكشية من حيث أتوا”.

وأضاف أخ الهاني أنه تحدث إلى كل من كريم أمغار وفهيم غطاس وجواد بلعلي وعزيز خالي.. “كلهم يقولون أن معنوياتهم تفوق معنويات سجانيهم، وكلهم يجمعون على أن لا شيء من قناعاتهم سيتغير وأن الضريبة التي يؤدونه هي ضريبة الدفاع عن الوطن وحقوق مواطنيه… وقبل أن تنتهي المكالمة التي امتدت إلى عشر دقائق، أوصوني بأن أبلغ لكم ولكن سلاما بحجم الدنيا وتحايا نضالية على ما تبذلونه من جهد للتعريف بقضيتهم”.

التعليقات على هذاما قام به معتقلو الحراك بعد أن جلبت لهم إدارة “عكاشة” كبشين و”الدقة المراكشية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…