أعلن قائد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، أن زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي ما زال حيا على الأرجح، ويختبئ في المنطقة الحدودية بين البلدين.

وقال ستيفن تاونسند في مؤتمر صحفي أمس إن “زعيم التنظيم المتطرف أبو بكر البغدادي ما زال على قيد الحياة، ويرجح أن يكون مختبئا في مكان ما في وادي الفرات .. لا أعتقد أنه مات .. نحن نبحث عنه كل يوم”.

وفى الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتصاره على داعش في مدينة تلعفر أمس، صرح تاونسند بأن قواته تواصل البحث عن قائد داعش “البغدادي”.

وتابع تاوسند في مؤتمره، “عندما نجده، أعتقد أننا سنحاول فقط قتله، ربما لا يستحق كل العناء في بذل المزيد من الجهد لاعتقاله”.

وعلى الرغم من اعتراف تاونسند بأنه لا يوجد لديه “دليل” دقيق على مكان تواجد البغدادي، إلا أن التحالف يعتقد أنه قد هرب إلى منطقة وادي الفرات بين سوريا والعراق، بعد أن تم إبعاد وطرد مسلحي داعش من معاقلهم في الموصل والرقة وتلعفر.

وأضاف تاونسند أن المكان الأخير لتواجد “داعش” سيكون في وادي نهر الفرات الأوسط، وهي المنطقة المحصورة بين مدينة القائم غرب العراق، ومدينة دير الزور شرق سوريا.

وكانت تقارير إعلامية قد أعلنت مؤخرا مقتل البغدادي بعد صدور بيان عن تنظيم “داعش” يؤكد مقتله، دون أن يكشف عن ملابسات مقتله.

التعليقات على البغدادي لا زال حيّا.. وهنا يختبئ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…