المصطفى روض

أعلن 54 شخصا ينتمون إلى جبهة البوليساريو خوض إضراب عن الطعام بمطار باراخاس الدولي بمدريد، منذ منتصف مساء أمس الثلاثاء، احتجاجا على رفض السلطات الإسبانية منحهم حق اللجوء السياسي، جميعهم.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) فإن 52 من هؤلاء قدموا من الجزائر باستثناء اثنين منهم قدما من كوبا حيث كانا يدرسان الطب. وأضافت الوكالة أن السلطات الإسبانية رفضت منح 41 منهم حق اللجوء السياسي، ورحّلت واحدا منهم إلى الجزائر، غير أن 12 شخصا الذين قبلت سلطات مدريد استقبالهم كلاجئين سياسيين قرروا التضامن مع رفاقهم وخوض الإضراب عن الطعام إلى جانبهم.

ونبه سعد عثمان، الناطق الرسمي باسم المجموعة، إلى وجود شخص مصاب بالسكري ضمن المضربين عن الطعام، مؤكدا إصابة بعضهم بدوار، وأن سلطات المطار حشرتهم في قاعة ضيقة لا تصلها الشمس، وتضرب عليها الحراسة الأمنية ليل نهار.

مضيفا أن السلطات الإسبانية لم تهتم بحالهم، وأن مسؤولا أمنيا خاطب المجموعة قائلا: “هذه مشكلتكم، وأنتم بتصرفكم هذا لا تزيدون المشكل إلا تعقيدا”.

وقال سعد عثمان، لوكالة “إيفي” إن رفاقه يفضلون البقاء مضربين عن الطعام أو اعتقالهم في إسبانيا على ترحيلهم إلى الجزائر. دون أن تذكر الوكالة الإسبانية سبب رفضهم العودة إلى الجزائر.

التعليقات على الآن.. 54 عنصرا من البوليساريو يخوضون إضرابا عن الطعام بمطار مدريد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…