أعلنت الشرطة الفنلندية اليوم الأحد أن المشتبه به الرئيسي في الهجوم بسكين الذي أسفر عن قتيلين وثمانية جرحى في 18 غشت الجاري في توركو، هو عبد الرحمن مشكاح المغربي والمولود سنة 1994، أي أنه يبلغ من العمر 23 سنة وليس أقل من 18 سنة كما ادعى أثناء القبض عليه.

وذكر المكتب الوطني للتحقيق أن، مشكاح  راشد. وقد أعطى السلطات على ما يبدو معلومات متناقضة، مؤكدا أن سنه لا يتجاوز 18 عاما. وكان المحققون يسعون إلى تأكيد هوية عبد الرحمن مشكاح وسنه منذ توقيفه. وقد وصل إلى فنلندا في 2016 وطلب اللجوء، بعدما اقام في المانيا أواخر 2015 ومطلع 2016.

وأوضح المكتب ان الأجهزة المختصة استمعت إلى عبد الرحمن مشكاح الملاحق بتهم “القتل ومحاولات قتل ذات طابع ارهابي” مرة جديدة هذا الأسبوع، مشيرا إلى أنه “يوافق على التحدث مع المسؤول عن جلسات الاستماع”.

وقتلت فنلنديتان مولودتان في 1951 و1986، وأصيب ثمانية آخرون بجروح، هم ست نساء ورجلان كانوا يقدمون لهما المساعدة. وأضاف المصدر “لضرورات التحقيق، لا نستطيع في هذه المرحلة كشف مضمون الاستجوابات”. واعتقل بالاجمال سبعة اشخاص في اطار هذا الملف، منهم عبد الرحمن مشكاح، الذي اصابته الشرطة برصاصة في فخذه بعيد الهجوم. وأخلي سبيل ثلاثة منهم.

ووصفت السلطات الهجوم الذي وقع في وضح النهار في وسط توركو بأنه “ارهابي”، لكن دوافع المتهم الذي استهدف نساء عن سابق تصور وتصميم كما تقول الشرطة، ما زالت غير معروفة. وإذا تأكد الطابع الإرهابي للهجوم، فسيكون الأول من نوعه في هذا البلد بشمال القارة الأوروبية.

التعليقات على بعد خذاعه الأمن.. شرطة فنلندا تؤكد: مشكاح مرتكب هجوم تروكو “مغربي راشد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…