عقدت أمس الخميس جلسة محاكمة معتقلي حراك الريف بالعروي، حيث تمت مناقشة ملف المتابعة في حق 19 ناشطا، بتهم تتعلق بالتحريض على التظاهر والتجمهر المسلح، والتظاهر غير المرخص له، وتهم أخرى، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة، مؤخراً، في انتظار النطق بالحكم اليوم الجمعة في الملف.
ومن الطرائف التي عرفتها جلسة أمس بالمحكمة الابتدائية بالناظور، هي عندما اخذ الكلمة أحد النشطاء المعتقلين، مخاطباً هيئة القضاء،”عليكم أن تشكروا الحراك الشعبي بالريف لأنه منحكم فرصة لأن تثبتوا أنكم مستقلين، وأنكم لا تحكمون بناءً على الأوامر وهي فرصة عليكم أن لا تضيعوها كقضاة”، حسب مصدر تابع أطوار الجلسة.
وأوضح ذات المصدر لـ”الأول” أن المعتقلين 19، مقسمين إلى ثلاث مجموعات المجموعة الأولى تظم 15 معتقل بينهم أربع قاصرين، 6 منهم متابعين في حالة سراح، اعتقلوا جميعهم يوم 15 غشت الماضي بالعروي وهو يوم المسيرة التي دعوا لها.
مضيفاً “أما المجموعة ثانية فهي مكونة من ثلاث نشطاء من قادة الحراك بالعروي هم عبد الحليم الزحمد، وجمال المزياني، والبشير الطيبي، هم اعتقلوا بعد يوم مسيرة 15 غشت، في أماكن مختلفة”، وتابع ذات المصدر “ويضاف إلى المجموعتين الأولى والثانية الناشط أحمد الغرباوي الذي أعتقل مؤخراً”.

التعليقات على سابقة.. معتقل للقاضي: “اشكروا حراك الريف فقد أعطاكم فرصة لتثبتوا اسقلاليتكم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…