انتقد عدد من المغاربة، خصوصا من قراء ومعجبي الكاتب والصحافي والمسؤول الحقوقي بمنظمة هيومان رايتس ووتش، احمد رضا بنشمسي، هذا الأخير على تعاونه مع مجلة “دين ودنيا” التي أسسها لإلياس العماري، الأمين العام “المستقيل” لحزب الأصالة والمعاصرة، والتي يديرها الصحافي المتميز سليمان بن الشيخ.

ورغم أن مساهمة بنشمسي في العدد الصادر في يوليوز المنصرم، من هذه المجلة المتخصصة في التاريخ والثقافة والشؤون الدينية، لا علاقة له بالسياسة، إلا أن تدوينات وتغريدات منتقدة ومعاتبة لمدير نشر “تيل كيل” السابق، لم تتوقف إلى الآن في تويتر وفايسبوك، على قبول بنشمسي وضع اسمه في مجلة محسوبة على إلياس العماري، حسب ما ذهبت إليه أغلب الكتابات المنتقدة.

ونقرأ في تقديم العدد، في الموقع الخاص بالمجلة: “بعد غيابه لعدة سنوات عن أعمدة الصحافة، عاد الصحفي والكاتب المغربي احمد بنشمسي، هذا الأسبوع، لتوقيع ملف الغلاف الشهري للمجلة الشهرية “دين ودنيا”.
مضيفا: “الإسلام والحريات الفردية، سوء فهم الكبير؟”،  هذا هو الموضوع الذي يحمله العدد 20 من المجلة الشهرية “دين ودنيا” والذي يوجد، في الأكشاك منذ يوليوز 2017. الملف من إنجاز الصحفي بنشمسي، مدير النشر السابق  لأسبوعية “تيل كيل”. يعود الملف إلى القوانين التي لا زالت تؤثر على الحريات الفردية للمواطنين، ودور النظام الملكي في الدفاع عن الحريات، ويقدم الملف تحليلا لدستور 2011 وعدم قدرته على توسيع مناخ العلمنة في المغرب”.

 

التعليقات على انتقاد لبنشمسي على كتابته في مجلة أسسها إلياس العماري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…