‫الرئيسية‬ رئيسية انتقاد لبنشمسي على كتابته في مجلة أسسها إلياس العماري
رئيسية - سياسة - 25 أغسطس، 2017

انتقاد لبنشمسي على كتابته في مجلة أسسها إلياس العماري

انتقد عدد من المغاربة، خصوصا من قراء ومعجبي الكاتب والصحافي والمسؤول الحقوقي بمنظمة هيومان رايتس ووتش، احمد رضا بنشمسي، هذا الأخير على تعاونه مع مجلة “دين ودنيا” التي أسسها لإلياس العماري، الأمين العام “المستقيل” لحزب الأصالة والمعاصرة، والتي يديرها الصحافي المتميز سليمان بن الشيخ.

ورغم أن مساهمة بنشمسي في العدد الصادر في يوليوز المنصرم، من هذه المجلة المتخصصة في التاريخ والثقافة والشؤون الدينية، لا علاقة له بالسياسة، إلا أن تدوينات وتغريدات منتقدة ومعاتبة لمدير نشر “تيل كيل” السابق، لم تتوقف إلى الآن في تويتر وفايسبوك، على قبول بنشمسي وضع اسمه في مجلة محسوبة على إلياس العماري، حسب ما ذهبت إليه أغلب الكتابات المنتقدة.

ونقرأ في تقديم العدد، في الموقع الخاص بالمجلة: “بعد غيابه لعدة سنوات عن أعمدة الصحافة، عاد الصحفي والكاتب المغربي احمد بنشمسي، هذا الأسبوع، لتوقيع ملف الغلاف الشهري للمجلة الشهرية “دين ودنيا”.
مضيفا: “الإسلام والحريات الفردية، سوء فهم الكبير؟”،  هذا هو الموضوع الذي يحمله العدد 20 من المجلة الشهرية “دين ودنيا” والذي يوجد، في الأكشاك منذ يوليوز 2017. الملف من إنجاز الصحفي بنشمسي، مدير النشر السابق  لأسبوعية “تيل كيل”. يعود الملف إلى القوانين التي لا زالت تؤثر على الحريات الفردية للمواطنين، ودور النظام الملكي في الدفاع عن الحريات، ويقدم الملف تحليلا لدستور 2011 وعدم قدرته على توسيع مناخ العلمنة في المغرب”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ترامب يتراجع عن تصريحاته ويعتبر الرواية السعودية بشأن مقتل خاشقجي مليئة بـ”الخداع والأكاذيب”

تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تصريحاته القائلة بأن التفسير الذي أعلنته السعودية ب…