يبدو ان خرجة مدير أخبار “ميدي1 تي في” عمر الذهبي غير المحسوبة تجاه الوزيرة الحقاوي جرت عليه انتقادات من كل الاطياف حتى تلك التي لا تجتمع عادة، فقد انضمت مديرة الاخبار بالقناة الثانية سميرة سيطايل إلى منتقديه واعتبرت ان حجاب بسيمة حقاوي شأن خاص بها كما من حقها هي ألا ترتديه.

نفس الموقف عبر عنه الوزير، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، حيث خاطب الذهبي قائلا: “تعريضك بحجاب السيدة الوزيرة هو اعتداء على حريتها، هو اعتداء من نفس جنس اعتداء شباب الحافلة على الفتاة التي تظهر في الفيديو.. هو تعريض وإهانة لكل النساء المغربيات اللواتي اخترن ارتداء الحجاب”.

أما الاتحادي حسن طارق فقد تهكم على ما تفوه به الذهبي وكتب قائلا: “كدت أتضامن مع وزيرة حول حقها المطلق في إرتداء الحجاب من عدمه، وذلك في مواجهة تهجم مدير في قناة ميدي 1،لكن السياق الدولي تدخل ومنعني…الذل”.
وكان عمر الذهبي القادم إلى “ميدي1 تي في” من صحافة “ماروك سوار” قد هاجم الوزيرة بسيمة الحقاوي، وانتقد صمتها حيال واقعة اغتصاب فتاة في حافلة بالدار البيضاء والتي هزت الرأي العام.

وتساءل الذهبي في تدوينة على الفيسبوك عن سر صمت الحقاوي وما إن كانت تفكر مثل “أولئك المتخلفين الذين خرجوا في الفيسبوك ليقولوا لنا بان الخطأ تتحمله الفتاة المغتصبة”.

واسترسل الذهبي قائلا بانه “ليس من الطبيعي ان تكون لدينا وزيرة هي نفسها حبيسة حجابها ولا تستطيع أن تتخلص منه وبالتالي لا يمكنها ان تحرر المرأة”.

التعليقات على حجاب الوزيرة الحقاوي.. سيطايل تلقن مدير “ميدي 1 تيفي” درسا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…