في الوقت الذي اكتفت فيه قناته”ميدي 1 تيفي” بإشارة جد مختصرة عن حادث “اغتصاب” فتاة وسط حافلة بالدار البيضاء بدون صور ولا تحليل، بينما افتتحت القنوات الدولية مثل “بي بي سي” و”فرانس 24″ نشراتها بها، واستضافت متخصصين للحديث في الموضوع، اختار عمر الذهبي، مدير هيآت التحرير في “ميدي1 تيفي” مهاجمة بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، على صمتها عن الموضوع، وكأن قناته “دارت الطايلة”.

الذهبي ضرب عرض الحائط بواجب التحفظ الذي يفرضه منصبه، وهاجم الوزيرة الحقاوي، منتقداصمتها حيال واقعة اغتصاب الفتاة بحافلة البيضاء التي هزت الرأي العام.
وتساءل الذهبي في تدوينة على الفيسبوك عن سر صمت الحقاوي او انها تفكر مثل “أولئك المتخلفين الذين خرجوا في الفيسبوك ليقولوا لنا بان الخطأ تتحمله الفتاة المغتصبة”.
واسترسل الذهبي قائلا بانه “ليس من الطبيعي ان تكون لدينا وزيرة هي نفسها حبيسة حجابها ولا تستطيع ان تتخلص منه وبالتالي لا يمكنها ان تحرر المرأة”.
التدوينة غير الموفقة جرت على الذهبي غضب الفيسبوكيين الذين تساءلوا كيف لقناة تقول إنها إخبارية، لم تعر اهتماما لقضية الاغتصاب في نشراتها ، ثم يأتي مديرها ليقدم الدروس للغير.
يذكر أن الذهبي سبق وأن أثار جدلا حينما تهكم على محلل بالقناة ووصفه بالكوامانجي بسبب بذلته التي لم ترق له.
21039916_10154558436162315_27987385_n

 

التعليقات على “وشوفو البسالة”.. مدير أخبار “ميدي1 تيفي” يهاجم وزيرة وينسى قناته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…