أعلنت السلطات الاسبانية السبت أنها “فككت” الخلية التي ارتكبت اعتداءي برشلونة وكامبريلس اللذين تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية لكنها ما زالت تبحث عن مشتبه به واحد لا يزال متواريا.

بحيث أوضحت شرطة منطقة كاتالونيا  بأن “شخصا لا يزال قيد الملاحقة”، من دون أن توضح ما إذا كان سائق الشاحنة الصغيرة التي دهست المشاة في برشلونة كما أوردت بعض وسائل الاعلام الاسبانية. وتلاحق الشرطة في كل أنحاء البلاد، المغربي يونس أبو يعقوب (22 عاما) الذي نشرت صورته.

من جهته، قال الملك فيليبي السادس بعدما عاد مع زوجته ليتيسيا الجرحى في مستشفيين في برشلونة “لسنا خائفين ولن نخاف”.

واعتبر ان الاعتداءات لم تستهدف “برشلونة فقط ولا كاتالونيا او اسبانيا، بل العالم بأسره”.وبعدها توجه الملك إلى جادة رامبلا حيث شارك في تكريم الضحايا الذين يحملون اكثر من 35 جنسية وقضوا دهسا بواسطة شاحنة بيضاء صغيرة.

وبحسب السلطات فإن الخلية التي نفذت الاعتداءين ضمت على الاقل عشرة اشخاص، خمسة منهم نفذوا اعتداء كامبريلس حيث قتلتهم الشرطة جميعا، وسادس قتل في انفجار عرضي في منزل كانت الخلية تستخدمه في ألكنار (200 كلم جنوب برشلونة) وسابع يعتقد أنه قتل معه، والأربعة الموقوفون والمطلوب الذي ما زال متواريا.

وبعد ساعات على الهجوم الأول في وسط برشلونة، أقدمت سيارة “اودي ايه3” مسرعة على صدم سيارة للشرطة على الكورنيش البحري لكامبريلس، المنتجع السياحي جنوب العاصمة الكاتالونية.

وتلا ذلك تبادل لإطلاق النار قتل خلاله ركاب السيارة الخمسة الذين كانوا مزودين أحزمة متفجرة زائفة وفأسا وسكاكين.

وذكرت الشرطة أن المجموعة التي فقدت ما جمعته من مواد في انفجار ألكنار، اضطرت الى تغيير خططها فتحركت بتسرع لشن هجمات على نطاق أصغر وأقل دموية مما كان متوقعا.

وعثر المحققون في ألكنار ايضا على اكثر من 30 قارورة غاز كان يمكن ان تستخدم في تصنيع قنابل.

التعليقات على هجوم برشلونة.. هذا هو المغربي الذي مازال ملاحقا من شرطة إسبانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…