قالت أسماء أخت حميد المهداوي مدير موقع “بديل”، “إن المهداوي صرخ داخل قاعة المحكمة خلال أولى جلسات الاستئناف من محاكمته بالحسيمة اليوم الخميس، والتي أجلت إلى الشهر المقبل، قائلاً: “أنا مغربي.. أنا مغربي، من حقي نعيش حياة.. كريمة عذبوني قهرا وظلما؛ أعيش ضغوطا نفسية تدفعني إلى الانهيار، أعاني من تطفح جلدي وألم على مستوى لثة الأسنان.. حرموني من محاكمة عادلة.. أنا مغربي”.
وأشارت أخت المهداوي في تدوينة لها نشرتها على حسابها بالفايسبوك، إلى أن حالة من “تذمر واستياء وإحساس بالغبن والظلم عبر عنهم الصحفي الحر حميد المهدوي في جلسته الأولى أمام قاضي محكمة الاستئناف بالحسيمة، ليس ضعفا أو انكسارا، ولكن نتيجة انتهاك حقوقه كمواطن(… ) ويستمر الصراخ وتنهمر عيون الحاضرين دموعا ممزوجة بالحسرة والألم والضعف..”.
وكانت المحكمة قد قررت اليوم الخميس تأجيل جلسة الإستئناف من محاكمة حميد المهداوي، إلى يوم 11 من شهر شتنبر المقبل، في القضية التي حكم عليه فيها ابتدائيا بثلاثة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم بعد متابعته بتهمة “تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي” فيما برأته من جنحة “المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخص لها”.

التعليقات على المهداوي يبكي الحاضرين في جلسة محاكمته بصراخه “عذبوني ويدفعونني للانهيار” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…